اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

وفاة والد بندر بليلة من هو والد الشيخ بندر بليلة عبدالعزيز

وفاة والد بندر بليلة من هو والد الشيخ بندر بليلة عبدالعزيز

توفي والد بندر بليلة، الدكتور عبد العزيز بليلة، صباح الثلاثاء، 8 أغسطس 2023، عن عمر يناهز 75 عامًا. كان الدكتور بليلة رجلًا ذا شأن كبير في المملكة العربية السعودية، وشغل العديد من المناصب القيادية في الدولة، بما في ذلك وزير التعليم العالي ووزير الصحة. كما كان عضوًا في مجلس الشورى السعودي.

ولد الدكتور بليلة في عام 1948 في مدينة جدة، ودرس في جامعة الملك سعود في الرياض، حيث حصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة. ثم حصل على درجة الماجستير في الطب من جامعة لندن في المملكة المتحدة، ودرجة الدكتوراه في الطب من جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفاة والد بندر بليلة من هو والد الشيخ بندر بليلة عبدالعزيز 2

عاد الدكتور بليلة إلى المملكة العربية السعودية في عام 1979، وعمل في وزارة الصحة في العديد من المناصب، منها مدير عام مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ورئيس الشؤون الصحية في الرياض. كما شغل منصب وزير التعليم العالي من عام 2009 إلى عام 2015، ووزير الصحة من عام 2015 إلى عام 2017.

كان الدكتور بليلة شخصية وطنية بارزة، وعرف بعطائه الكبير للوطن. كما كان داعًا قويًا للتعليم والصحة، وعمل على تطويرهما في المملكة العربية السعودية.

نعي الشيخ بندر بليلة والده، الدكتور عبد العزيز بليلة، وقال: “أبي كان رجلًا عظيمًا، وسوف أفتقده كثيرًا. لقد علمني الكثير عن الحياة، وسأظل دائمًا ممتنًا له على كل ما فعله من أجلي”.

وقدم العديد من المسؤولين والشخصيات العامة في المملكة العربية السعودية التعازي للشيخ بندر بليلة في وفاة والده.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *