التخطي إلى المحتوى

صحيفة الصفحة المصدر  صوت روسيا4_DV1518120 – عالم التقنية

انطلقت الجولة رقم 100 لسباق الدراجات الشهير “تور دو فرانس” اليوم السبت 29 يونيو/حزيران من جزيرة كورسيكا في البحر الأبيض المتوسط . وستكون هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها الجزيرة في استضافة أبرز سباقات الدراجات في العالم ، وقال المنظمون في بيان إن كورسيكا هي المنطقة الوحيدة من فرنسا التي لم يسبق لها استضافة جزء من السباق، وبعد ثلاثة أسابيع ينتهي تقليديا في الشانزليزيه في باريس.
يجري السباق على خلفية فضائح المنشطات الأخيرة لراكبي الدراجات، ولكن المتسابقين يؤكدون انهم لم يستخدموا المخدرات المحظورة.
اقيم السباق الأول من “تور دو فرانس” في عام 1903 كمشروع دعاية لصحيفة “ال اوتو” ولكن بالتدريج اصبحت المسابقة تأخذ شكلا عالميا مرموقا .

ايضا أحتفلت جوجل صباح هذا اليوم بالسباق الفرنسي الأصل تور دو فرانس  انطلق هذا السباق عام 1903، وهو ينظم سنوياً خلال شهر يوليو. وتبلغ مسافته 3000 الى 3500 كلم. في عام 1910 دخلت بجبال البرانس ضمن مجال السباق وفي السنة التالية دخلت جبال الآلب. وفي عام 1919 استحدث القميص الأصفر. وتوقف السباق فيما بين 1937 و1947بسبب أجواء التوتر والحروب بأوروبا.google

والى يومنا هذا يحتفل بهذا السباق بفرنسا حيث تجوب الاف الدراجات الهوائية فرنسا  سباق الدراجات هذا مكون من 21 مرحلة يعد أشهر واصعب طواف في العالم في اختصاص رياضة الدراجات الهوائية.

احتفلت به جوجل تكريماً لهذا النوع من الرياضة حيث زينت براكبين يلبسون القميص  الاصفر بدل حرف الـ L في حروفها.