التخطي إلى المحتوى

اخبار السياسة رئيس تضامن النواب يقول: أنه لا يمكن أن يتم تمكين الحالة الاقتصادية للمرأة إلا بطريقة واحدة وهي الحرف اليدوية.

شاهد ماذا يقول رئيس تضامن النواب

  • يقول الدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن والأسرة والنواب وذوى الاعاقة، يقول إن المرأة المصرية لها دور مهم جدًا في المجتمع بل إنها أساس المجتمع، خاصة بعد ثورة 25 يناير، في هذه الفترة ظهر حب المرأة المصرية لبلدها وانتمائها الشديد لها وأنها تريد الحافظ على جمهورية مصر العربية.
  • لقد قام إجتماع للجنة أعضاء التضامن والأسرة بمجلس النواب يوم الاربعاء، وكان ذلك برئاسة الدكتور عبدالهادي القصبي، وكان سبب هذه الاجتماع هو مناقشة مشروع موازنة المجلس القومى للمرأة العربية للعام المالى 2019/2020 وكان هذا الاجتماع حضره رئيس المجلس القومى للمرأة: مايا مرسي، وحضرها أيضًا ممثل وزارة التخطيط، وممثل وزارة المالية.
موضوع مميز :   أخبار مصر اليوم الأربعاء 10-12-2014 من جريدة اليوم السابع

رئيس تضامن النواب

  • فقال الدكتور عبدالهادي القصبي: أن المرأة المصرية بعد أن اكتسبت مكانة في التعديلات الدستورية عام 2014، وايضًا حصولها على نسبة كبيرة جدًا في مقاعد مجلس النواب بنسبة لا تقل عن 25%، وأكد أن الدولة أعطت المرأة ومكنت لها في الدولة مكان في السياسة والاقتصاد والاجتماع.
  • وقال الدكتور عبدالهادي القصبي أثناء الاجتماع وأشار الي، أن التمكين الاقتصادي للمرأة أمر مهم جدا، وهو يكون عن طريق إحياء الحرف اليدوية، وقال إن المنتجات التى توجد في مصر لها القدرة علي تحقيق اشياء مميزه جدا عن غيرها.
  • ولقد أشار رئيس لجنة التضامن الاجتماعي في مجلس النواب، قال إن من أكثر المجالس المهمة هي المجلس القومى للمرأة، ولقد تابعوا أدائها أثناء الفترة السابقة، وكانت المؤشرات التى تصل إليهم منها مؤشرات طيبه جدًا ورائعه، وطلب منهم المزيد من ذلك حتى يرفع شأن البلد، وقال إن مصر في المرحلة القادمة تدخل في أشياء كثيرة مهمة وتحتاج إلى تقدم في كل الأشياء.
  • وأثناء قيام الاجتماع تحدثوا على ميزانيه المجلس القومى للمرأة للعام الجديد 2019/2020، و قدروها بنحو 69.98 مليون جنيه، مقابل 44.32 مليون جنيه للعام الحالى 2018/2019، وكانت الزيادة بقدر 57.9%، وقدرو شراء السلع والخدمات بنحو 8.2 مليون جنيه مقابل 6.6 مليون جنيه في هذا العام.
  • وقامو بتقدير المنح والمزايا الاجتماعية في العام المالى الجديد بمقدار 2.1 مليون جنيه مقابل 1.4 مليون جنيه فى العام المالى الحالى، ولقد بلغت المصروفات الأخرى بمقدار 70 الف جنيه علي مرار العام المالى الحالى.
  • وقامت اللجنة بتقدير كل الإيرادات لمشروع موازنة العام المالى الجديد للمجلس القومي للمرأة عام 2019/2020، وكان إجمالي المبلغ 200 ألف جنيه.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.