اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

وسيم يوسف يتحدث عن إعتذار عائض القرني

X

الداعية الشيخ عائض القرني في مقطع تم تداوله بشكل كبير في الوطن العربي حول قيامة بالإعتذار للشعب السعودي من بعض الأخطاء التي حدثت من قبل من قبلهم حو الصحوة خلال العقود السابقة.

اعتذر الداعية السعودية المعروف عائض القرني للشعب السعودي بسبب الصحوة وبسبب بعض المحاضرات والإفتاءات حول التشدد الزائد في الكثير من الأمور والتي لا تناسب في الوقت الحالي وكذلك ليست من الدين العدل كما تحدثت العديد من المواقع.

وكانت هناك العديد من الردود على إعتذار الشيخ عائض القرني كما تحدث الشيخ وسيم يوسف وهو داعية إماراتي حيث تحدث بان إعتذارة غير مقبول كما تحدث, واعرب عن اسفه لمثل هذه الأديان حيث قال  “الاعتذار” الذي قدمه القرني للمجتمع السعودي قال فيه: “كذا ديدن التيارات الدينية، يهاجمون ثم عندما تنكسر شوكتهم يعتذرون ويقولون نحن كنا غلطانين”.

كما قال ايضاً بسبب المحاضرات والإفتاءات التي رأها وسيم يوسف بأنها السبب فيما وصل به الكثيرون من قتل وخوف بشكل مبالغ بدون ان يتعرف على الدين الإسلامي السوي حيث قال “تأتي بفكر وتسميه فكرا دينيا وتأسرني به عقودا من الزمان، جعلتنا ننظر إلى الاختلاط كبيرة من الكبائر، جعلتنا ننظر إلى الموسيقى كبيرة من الكبائر، جعلتنا نأمل القبر قبل أن ننظر للحياة، وجعلتمونا نشعر أننا في جهنم وننسى الجنة، وصورتم لنا الله أن الله ينتظرنا فقط على زلة ليعاقبنا وكأن الله ليس بغفور رحيم”.

وقال: “الناس تتأثر بالجموع واللعب على مصطلحات الكلمات دائما ديدن أهل الافتراء، فالعامل الزمني كفيل بإزالة الغبار، دعوا الزمن يجري والأجيال تتغير”. وكان القرني قدم في لقاء متلفز اعتذاره عن كونه أحد مشايخ “الصحوة” الإسلامية مطلع ثمانينيات القرن الماضي.

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى