طرق عمل الفراخ بالخلطه

0 39

طرق عمل الفراخ بالخلطه، هناك خلطات ووصفات كثيرة للفراخ منها، ومقالنا اليوم لنسهل على كل أمرأة ونقوم بسردأعداد من الخطوات الهالة لطرق عمل الفراخ بالخلطه فتابعوا معنا تلك المقال.

طرق عمل الفراخ بالخلطه الفراخ التندوري

اولا يتم تنظيف الفراخ وغسلها جيدا بالملح والدقيق والليمون والماء،ثم تصفيتها جيدا من الماء، و نقطع الفراخ الى قطع متوسطة على حسب حجم الفرخه، وممكن تقطع إلى 8 قطع.

  1. التوابل المستخدمة:
  2. معلقة كبيرة بابريكا.
  3. ملعقة كبيرة زبادي.
  4. معلقه صغيره ملح.
  5. ملعقة صغيرة فلفل أسود.
  6. معلقه كبيرة من بهارات التندوري، تأتي من العطار.
  7. معلقه صغيره ثوم بودر.
  8. ملعقة صغيرة بصل بودر.
  9. معلقة مسطردة.
  10. ملعقة كبيرة زيت.

الطريقة :

  • نضع المكونات علي بعضها وتقلب جيدا ونضيف عليهم معلقه ليمون ومعلقة خل،ثم ندهن بها الدجاج جيدا،وتترك اقل شئ ساعتين قبل التسوية،ويفضل من قبلها بيوم،ثم توضع في الفرن ونشغل الشوايه حتي تمام النضج، وعند خروجها ممكن اضافة بعض الفحم ونطفيه بنقطة صغيرة من الزيت،وتقدم مع الارز البسمتي او مع العيش والطحينة والسلطات.

الفراخ بخلطة كنتاكي

  • يستحب أن تكون الفراخ ليست كبيرة في الوزن،بحيث لا تزيد عن كيلو وربع،وتقطع إلى 8 قطع، ويتم عمل محلول تنقع فيه الفراخ يوم كامل،وهو عبارة عن:
  • مياه ويوضع بها خل،وملح،وبعض البهارات مثل، البابريكا، والثوم البودر،والبصل البودر،وخمس أكياس من مرقة الدجاج الفورية، ويتم نقع الفراخ لمدة يوم كامل، ونقوم بتجهيز الدقيق.
    كمية من الدقيق، وتوضع بها بعض البهارات، متل البابريكا،والملح،والفلفل، والتوم البودر والبصل البودر،و3 اكياس من المرقه الفوريه.

طريقة التحضير

  • نخرج قطعة الفراخ من محلول النقع ويتم غمرها بالدقيق المبهر ثم ترجع تاني الي المحلول ومنها إلى الدقيق ولا نضغط عليه بالايد،وهكذا حتي تنتهي الكميه،ثم تقلي في زيت غزير ساخن،لمدة عشر دقائق،ثم نوطي النار ونغطي القدر،ثم تخرج على مناديل، وتقدم مع العيش وسلطة الكول سلو، والتوميه، والبطاطس.
اقراء ايضاً

الفراخ بالخلطه الرهيبه

  • تغسل الفراخ جيدا بالملح والدقيق والليمون،وتقطع أربع قطع.
    المكونات:
  • بصله كبيره.
  • جزره كبيره.
  • 2 فلفل اخضر، وممكن وضع نصف شطه خضره.
  • 2 طماطم متوسطة.

البهارات

  1. ملعقة كبيرة ملح.
  2. ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود.
  3. نصف ملعقة كمون.
  4. ليمونة.
  5. ملعقة صغيرة بابريكا.

طريقة التحضير:

  • يتم وضع جميع المكونات في الكبة وضربهم جيدا، ثم يتم وضعهم علي الفراخ، وعمل فتحات في الفراخ وتخليل الخلطه بداخل تلك الفتحات، وتتبيل الفراخ بها جيدا لمدة لا تقل عن ساعتين،

طريقة التسوية

  • يتم رص الفراخ في صينية مدهونة بملعقة سمن، ويمكن وضع البطاطس اسفل الفراخ، ثم توضع فوقها الفراخ بالخلطه،وتغطي بورق الألمونيوم، وتوضع علي البوتاجاز لتأخذ صدمه علي نار عاليه ثم توطى النار ،حتي تمام النضج،ثم يرفع ورق الألمنيوم وتدخل الفرن يحمر وجهها،وتقدم مع الارز،والسلطه.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More