اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسماء ومعاني

معنى مشحره او كلمة يا مشحر

X

معنى مشحره في المعنى العامي والقاموس العربي ولها العديد من المعاني وسوف نتطرق إلى تلك المعاني من خلال مقالنا اليوم حول كلمة يا مشحرة او مشحر ومشتقاتها.

من الكلمات التي يتم إطلاقها سواء للدعابة أو غيرها والوصف للشيء هو كلمة مشحر الشخص او الشيء وكذلك للنساء الانثى البنت كلمة مشحره فما هي هذه الكلمة وماذا تعني.

معنى مشحره

معنى كلمة مشحره هي كلمة تطلق على الشيء الملوث بالسواد سواء كان بالفحم او غيرها حيث يطلق على تشحّر الثوب أو تشحّرت يدي معناها انها اتسخت بالسواد.

معنى مشحره كلمة مشحر
معنى تشحير

ويذكر أحد المصادر أنه قديما، حين يفقد الناس شخصاً عزيزاً، يحضر أقاربه الفحم الأسود و”يشحّرون” أنفسهم من حزنهم عليه – وهذه بالطبع عادة سيئة ونحمد الله انها لم تعد منتشرة أو على الأقل لانراها.

اصل كلمة تشحير

 لأن من زمان كانو بس يموت شخص عزيز يجيبو الأقارب والأهل فحم اسود ويشحرو حالهم حزنا على الفقيد يضعوه على وجوههم وايديهم وأحيانا ملابسهم.

وهذه الكلمة كانت تطلق في وقت سابق وليست حديثة وحديثاً يتم الحديث عنها ياسواد وجهك، أو ياسواد ماسويت، أو يا مصيبتك . وتُقال دائماً لشخص أخطأ في التصرف أو فعل ما لا يجب فعله.

ونكون إلى هنا من خلال موقعنا الصفحة العربية قد وضحنا لكم معنى كلمة تشحير الوجه او مشحر الوجه او مشحر الثور او اليد وماذا تعني التشحير حديثاً وكذلك على ماذا كان يطلق قديماً.

كما يمكنكم معرفة معاني الكلمات الأخرى من خلال الروابط الموضحة تحت المقال ونأمل ان نكون قد افدناكم ولو لشيء بسيط مما تبحثون عنه وبشكل مختصر وسهل للجميع مع خالص التحية للجميع.

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى