اسماء ومعاني

معنى اسم نجوى وصفات حاملة هذا الاسم

معنى اسم نجوى وصفات حاملة هذا الاسم يعتبر اسم نجوى من الأسماء المعروف أنها منتشرة منذ زمن، وقد يحب الكثير من الإباء والأمهات تسمية بناتهم بهذا الاسم، لأنة يعتبر من الأسماء الجميلة جدا رغم انه ليس حديث ويهتم الكثير بالبحث عن معنى هذا الاسم، وأيضا صفات حاملة الاسم ولذلك سوف نوفر عليكم البحث عن معنى اسم نجوى، ونستعرض إليكم المزيد من المعلومات عن اسم نجوى من حيث المعنى أو من حيث صفات حاملة الاسم.

معنى اسم نحوي

  • من المعروف إن اسم نجوى ليس بالاسم الحديث ولكنه يعتبر من الأسماء المميزة لذلك نجد معاني جميلة لهذا الاسم مثل النجوى هي إظهار ما في القلب، من إسرار ومشاعر لله عز وجل، ومن المعاني الجميلة جدا لاسم نجوى وهو مأخوذ من كلمة نجا فهو يعبر عن النجاة من اى شر.

صفات حاملة اسم نحوي

  • يعتبر اسم نجوى من الأسماء الرائعة والتي تحمل الكثير من المعاني الجميلة وبالتالي تتميز حاملة اسم نجوى بكثير من الصفات المميزة عن غيرها مثل، أنها إنسانة رقيقة وعطوفة جدا وحساسة جدا إلى درجة تجعل دموعها دائما قريبة.
  • تتميز بأنها إنسانة مرتبطة جدا بأصدقائها والمعروف عنها أنها ليس لديها الكثير من الأصدقاء فهي تختار أصدقائها بعناية يقال عنها أنها تحب الصمت ولا تتكلم كثيرا مع احد، تتميز بالأخلاق العالية والأدب واحترام الذائد.
  • وأيضا يعرف عن حاملة اسم نجوى أنها تحب الهدوء والجلوس بمفردها كثير لذلك هذا يجعلها إنسانة غامضة، تحب الموسيقى الهادئة وتعشق قراءة الروايات العاطفية.

معنى اسم نجوى في القرءان الكريم

  • يعتبر اسم نجوى من الأسماء الرائعة والتي ذكرت في آيات في القرءان الكريم ﴿لاهِيَةً قُلُوبُهُمْ وَأَسَرُّوا النَّجْوَى الَّذِينَ ظَلَمُوا هَلْ هَذَا إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ أَفَتَأْتُونَ السِّحْرَ وَأَنْتُمْ تُبْصِرُونَ﴾ والكثير من الآيات التي ظهر فيها اسم نجوى ولذلك لا مانع من تسمية بناتنا بهذا الاسم فهو اسم لا يخالف الشرع ولا يسئ إلي الأديان ولا المعتقدات.

معنى اسم نجوى في علم النفس

  • دائما ما ينصح علماء علم النفس باختيار الأسماء الجيدة لأبنائنا لأن الاختيار يؤثر على حالة أبنائنا النفسية، وعلى ثقتهم بالنفس ولذلك يجب إن يتم اختيار الأسماء ذات المعنى المميز وذات المعاني الطيبة والتي تتناسب، مع ديننا.
  • ولذلك نجد إن اسم نجوى من أسماء البنات والتي ينصح إن يتم تسمية بناتنا بهذا الاسم نظرا لما يحتوي على معاني رائعة، وجميل بالإضافة انه قد تم ذكره في القرآن الكريم في الكثير من الآيات.

حكم التسمية باسم نجوى في القرءان الكريم

  • من أهم الشروط التي يجب أن تتوافر في اى اسم نريد أن نسمي بيه أبنائنا إن يكون لا يسئ إلي الدين الإسلام أو اى ديانة أخرى لذلك بما عرفنا إن اسم نجوى من الأسماء الطيبة والتي تم ذكرها في القرآن الكريم فهو اسم يستحب إن يتم تسمية أبنائنا بيه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق