التخطي إلى المحتوى

تطبيق وبرنامج طبيبي الطبي اليمني والذي يقوم عليه العديد من المهتمين وعلى رأسهم الكاتب اليمني مروان الغفوري، لينهي المرحة المجانية ويبداء في مرحلة الاشتراكات.

انتهت الفترة التجريبية لتطبيق “طبيبي“، وسندخل من هذا اليوم، ١ أغسطس مرحلة جديدة..

ـ انضم إلى التطبيق حوالي ٢٠٠ طبيب، أغلبهم من اليمن. ينتمي التطبيق إلى شكل من الممارسة الطبية يسمى: Teleclinic .. العيادة عن بعد.

وهي “حقبة” من الممارسة الطبية عن بعد، معترف بها قانوناً، خاضعة للضرائب ويد القانون. في ألمانيا يدفع المرضى أموالاً ليست بالقليلة لقاء الحصول ع استشارة طبية “عن بعد”. أدّعي أن هذا التوضيح مهم، على وجه الخصوص أمام الموجة المعادية، موجة طبية، قالت إن التطبيق انتهاك صريح للقوانين الطبية. نحن كتيبة تعمل بالمجان.

ـ ٧١ طبيب من هذه الكتيبة بلغت مشاركاتهم/ تفاعلاتهم مع المرضى خلال الشهور الماضية: “صفر”. بالنسبة لهم لا تبدو المهام الأخلاقية شيئاً مسلياً. نحن مضطرون لقول هذه المصارحة. فالخذلان الذي باعوه للمرضى وأصحاب الأسئلة لم يكن بالأمر الصغير.
سيتم الاستغناء عن الـ ٧١ طبيب، ونأمل أن يوافينا أطباء جدد.

موضوع مميز :   تحميل تطبيق طبيبي اليمني للإستشارات الطبية المجانية

ـ نفتقر إلى متخصصين في الأورام، أمراض الدم، الروماتيز، طب قلب الأطفال، وفي تخصصات أخرى.

ـ النساء والتوليد، الباطنة العامة، القلب، الأعصاب، النفسية، الجراحة العامة، الكلى والمسالك، الأنف والأذن، الجلدية والتناسلية، الأسنان، الطوارئ .. هذه الأقسام سجلت أرقاماً كبيرة، استقبلت وتفاعلت مع “آلاف الحالات”.

صور من احصائيات طبيبي

تطبيق طبيبي اليمني ينهي الفترة المجانية الى الإشتراكات 1 تطبيق طبيبي اليمني ينهي الفترة المجانية الى الإشتراكات 2

في الشهر الماضي، يوليو، استقبلنا قرابة ١٢٠٠ حالة. بواقع حوالي ٣٠ استشارة طبية في اليوم [وهذا عدد أقل بكثير من الطموحات]. تعاملنا مع ٩٣٠ حالة، وبقيت حوالي ٢٣٠ حالة لم تتلق رداً.

ـ قمنا بدمج مجموعة من التخصصات، والاستغناء عن التخصصات بالغة الدقة، بمعنى إعادة دمجها مع التخصصات الأم.

موضوع مميز :   تحميل تطبيق طبيبي اليمني للإستشارات الطبية المجانية

ـ تلقينا شكاوى طبية من مواطنين عرب في دول عربية عديدة.

ـ مؤخراً، وهذا خبر لا بد وأن يوضع في إطار خاص، حصلنا على مساندة مالية خفيفة من مؤسسة دولية سنفصح عن اسمها. قمنا بتعيين موظفين ثلاثة برواتب شهرية، وقررنا دفع الملاليم المتبقية لأنشط طبيبين في التطبيق على نحو شهري. وإن كانت الملاليم لا تلفت نظر الأطباء، لكنها مجرد: ألف شكر يا زميل. الثلاثة الموظفون هم مديرتان فنيتان ومدير تقني. من الآن ستصل كل شكوى/ مشكلة طبية إلى “الأختين”، وستعملان على متابعة الشكوى خلال ٢٤ ساعة. إذا لم يستجب لها خلال هذه المدة القصيرة ستقوم إحداهما باتباع مجموعة من الخطوات الفنية التي ستفضي إلى التعامل مع الشكاة/ الشكوى الطبية.

ـ ستكون هناك صفحة خاصة بالتطبيق، رابطها بالأسفل. سننشر عليها إحصاءات ونشاط التطبيق على نحو أسبوعي. كذلك الأنباء والأخبار المتعلقة به، مما نريد أن يطلع عليه الناس.

موضوع مميز :   تحميل تطبيق طبيبي اليمني للإستشارات الطبية المجانية

ـ من الصفحة سيكون بمقدوركم تحميل تطبيق طبيبي.

ـ الأطباء الذين قدموا طلب التحاق بالتطبيق ستبقى طلباتهم معلقة لحين موافاتنا بوثقية تثبت علاقتهم بالمهنة.

ـ بسبب إرباك البدايات انخفضت عددت الاستشارات التي تصلنا، وذلك كان متوقعاً، لكنها بقيت عالية نسبياً.
وكالعادة: الذين لم يتلقوا رداً قالوا أن إحداً لم يرد عليهم. أما الذين تلقوا ردوداً مفصلة فلم يتحدثوا. وبقينا في المنتصف، كأننا لا نرد السلام 🙂

ـ قد لا تحتاج للتطبيق الآن، لكن تحميله على جهازك لن يكلفك الكثير. هذه ليست دعاية للتطبيق. هي فقط نصيحة: مرافق طبي على جهازك.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.