التخطي إلى المحتوى

أميرة الطويل الشابة السعودية وهي أميرة بنت عيدان بن نايف بن سحمي الطويل العصيمي العتيبي، سيدة أعمال سعودية, وهي من مواليد 1983 ميلادية وتبلغ من العمر حالياً 35 عام.

أميرة الطويل. زواج اميرة الطويل, طلاق اميرة الطويل, اسم ابن أميرة الطويل, كم عمر اميرة الطويل.

اول مولود لسيدة الأعمال السعودية أميرة الطويل والتي رزقت بالمولود البكر والتي اسمته زايد, وكانت مواقع التواصل الإجتماعي قد إشتعلت بالتبركة لسيدة الأعمال اميرة الطويل بعد اعلان عن ارتزاقها مولودها البكر زايد.

من هي أميرة الطويل

أميرة بنت عيدان بن نايف بن سحمي الطويل العصيمي العتيبي (6 نوفمبر 1983)، سيدة أعمال سعودية. ولدت في مدينة الدوادمي في منطقة الرياض، تزوجت في فترة من الفترات الوليد بن طلال إلا أنها انفصلت عنه في عام 2013.

وهي المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة “تايم إنترتيمنت” منذ يناير (كانون الثاني) 2013، وشريك مؤسس ورئيس مجلس إدارة منظمة “تسامي لريادة الأعمال الاجتماعية” منذ مارس (آذار) 2012، وسفير “كلية بيركنز للمكفوفين”، ومتحدث في “القمة العالمية للحكومات”.

هذا وكانت قد تزوجت كانت آخر زوجات الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، تزوجها في عام 2008 وكان مهرها 25 مليون ريال.

صور أميرة الطويل وماهو اسم ابنها وكم عمرها 1
الوليد بن طلال مع أميرة الطويل

واما حول طلاق اميرة الطويل فكان طلاقها من الأمير الوليد بن طلال من خلال التراضي بينهما وتم الإنفصال بعد خمس سنوات من الزواج, حيث تم طلاقها في عام 2013.

جوائز لـ اميرة الطويل

اما حول الجوائز التي قُدمت لها والتي حصلت عليها فسوف نعرض عليكم ,

  1. وسام سفيرة النوايا الحسنة للسلام في أمريكا
  2. تسلمت جائزة الشخصية النسائية لعام 2012 عن الشرق الأوسط للقياديات النسائية. وتسلمت جائزة الشخصية النسائية لعام 2012 عن الشرق الأوسط للقياديات النسائية وذلك في اليوم العالمي للمرأة
  3. احتلت المركز الرابع ضمن أقوى 100 شخصية نسائية عربية للعام 2012 حسب التقرير الذي أطلقته مجلة Arabian Business
  4. وتصدرت قائمة القيادات المنجزة من الشباب تحت سن الثلاثين حسب التقرير الذي أطلقته مجلةGulf Business Magazine حيث تضمنت القائمة ثلاثين شخصية تحت سن الـ 30 من مختلف الجهات والمجالات، والذين نجحوا في التأثير الإيجابي على المجتمعات وتم إختيار الأميرة لدورها القيادي في دعم الأعمال الخيرية والقضايا الإنسانية من خلال عملها في مؤسسة الوليد الخيرية في السعودية وحول العالم.
  5. استلمت الأميرة أميرة جائزة ” أي تي بي ” ITP المميزة ” للأعمال الخيرية ” بالنيابة عن مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية وذلك في إطار ” حفل جوائز الإنجاز الذي تنظّمه مجلّة أرابيان بيزنيس في 2010م.
  6. تلقت من الأمير فيليب وسام الذكرى الـ800 للأعمال الخيرية.
  7. الوليد الأول وأميرة السادسة في قائمة أكثر 50 شخصية عربية تأثيراً لعام 2012 في «ميدل إيست».

ولادتها بأول مولود لها


رزقت اميرة الطويل بأول مولود لها حيث انجبت سيدة الأعمال اميرة الطويل اول مولود لها وهو طفل والتي أسمته زايد, وكانت هناك العديد من التبريكات لها بعد نشر تغريدة لها تشكر جميع من سأل وتطمن عليها اثناء انجابها إبنها البكر.

زواج اميرة الطويل من خليفة المهيري

صور أميرة الطويل وماهو اسم ابنها وكم عمرها 2
خليفة المهيري

بعد طلاق اميرة الطويل من الأمير الوليد بن طلال, تزوجت من رجل الأعمال والملياردير السعودي خليفة المهيري, وقد انجبت اول مولود لها بعد زواجها من خليفة المهيري والتي اتفقا الزوجين على تسمية إبنهما بإسم زايد تأسياً بإسم زايد بن خليفة رحمه الله.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، بطاقة دعوة لحفل زفاف اميرة الطويل، طليقة الأمير الوليد بن طلال، من الملياردير الإماراتي خليفة بن بطي المهيري الذي يُعتبر سابع أغنى رجل في الإمارات، وتقدر ثروته بـ1.8 مليار دولار .

ووفق المعلومات المتداولة، أقيم حفل الزفاف في التاسع من أيلول المنصرم في فندق جورج الخامس في فرنسا.

كانت هي بعض المعلومات حول سيدة الأعمال السعودية أميرة الطويل من خلال زواجها الأول بالوليد بن طلال ومن ثم طلاقها ومن ثم زواجها من رجل الأعمال الإماراتي خليفة المهيري وإنجابها اول مولود لها والتي اسمته زايد.

مصادر : 1


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.