اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

سبب حريق ارامكو في بقيق وايضاً هجرة خريص اين تقع

سبب حريق ارامكو في بقيق وايضاً هجرة خريص اين تقع

إندلاع حريق في أرامكو في محافظة بقيق حيث قالت المصادر في الجهات المختصة في المملكة عن اندلاع حريق في معملين في محافظة بقيق, وكانت اخبار قد أشارت يوم أمس إلى اندلاع حريق.

نتعرف على : احياء بقيق بقيق تويتر عدد سكان بقيق 2018 خريطة هجر بقيق مدينة بقيق بالصور كورنيش بقيق بقيق مول اسماء هجر بقيق.

حريق ارامكو في محافظة بقيق

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه “عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص”، لافتا إلى أنهما “نتيجة استهدافهم بطائرات دون طيار “درون”.

سبب حريق ارامكو في بقيق وايضاً هجرة خريص اين تقع 2

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد نشروا هاشتاق بإسم بقيق #بقيق, وتبادلت الأخبار من خلال ذلك الوسم ونوه الكثيرون إلى عدم إستخدام الهاشتاقات لأغراض سياسية والتأثير على الآخرين.

معنى بقيق

أما حول ما هي البقيق او بقيق وماذا تعني : بقيق هي محافظة من محافظات المملكة العربية السعودية حيث تقع بقيق على بعد 60 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الظهران في المنطقة الشرقية بالسعودية. وتضم بقيق أكبر معمل لتكرير النفط في العالم.

الطقس: 36°م، اتجاه الرياح غرب بسرعة تبلغ 16 كم/ساعة، ورطوبة تبلغ 17‎%‎

المساحة: 320 كم²

عدد السكان: 44,000 (2005)

الفنادق: يبلغ متوسط سعر فندق 3 نجوم US$ 66، ويبلغ متوسط سعر فندق 5 نجوم US$ 122.

تقع مدينة بقيق في المنطقة الشرقية على دائرة عرض 25 درجة، 56 دقيقة شمالاً، وخط طول50 درجة، 41 دقيقة شرقاً. وتبلغ مساحتها 320 كم2. كانت مدينة بقيق قبل وجود النفط فيها تسمى “بعلاة أبا القعدان” وبعد اكتشاف النفط فيها عن طريق شركة أرامكو السعودية سميت ببقيق.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *