فن

سبب وفاة منيرة حمدي فنانة تونسية

وفاة منيرة حمدي يودع الوسط الفني مساء يوم أمس الأحد 15 سبتمبر 2019, وكانت وزارة الشؤون الثقافية قد نعت في رحيل الفنانة التونسية الكبيرة منيرة حمدي.

بعد سنوات من العطاء في مجال الفن التونسي ترحل الفنانة منيرة حمدي لتودع الجميع, وكان الكثيرون قد نعوا في وفاتها وسألوا لروحها الرحمة, وسرد البعض بعض الصفات الحميدة لها.

منيرة حمدي ويكيبيديا

من هي منيرة حمدي : وُلِدَت مُنِيرَة حمدي في باجة وتوفيت في ١٥سبتمبر ٢٠١٩، وهي مغنية تونسية بدأت حياتها المهنية في برنامج نادي المواهب. شاركت مُنِيرَة في الحفل الافتتاحي لدورة عام 2001 م للمهرجان الدولي قرطاج، كما شاركت في أوبريت “رقص الكمان” في عام 2005م. توفيت الفنانة منيره حمدي يوم ١٥ من سبتمبر ٢٠١٩ اثر وعكة صحية.

سبب وفاة منيرة حمدي فنانة تونسية 1

شاركت في حفل الافتتاح في مهرجان قرطاج الدولي عام 2001 ونالت العديد من الجوائز منها الجائزة الأولى في مهرجان الأغنية العربية عام 2004.

تميزت الراحلة في أداء اللون الطربي وقدمت خلال مشوارها الفني عشرات الأغاني باللهجات التونسية والمصرية والخليجية كما خاضت تجربة التمثيل بالمسلسل الخليجي (جرذان الصحراء) عام 2014 وكذلك مجال التقديم التلفزيوني من خلال برنامج “مع منيرة” على قناة تونسنا.

توديع وزارة الشئون

قدمت الفقيدة أكثر من 50 أغنية.. شاركت في الحفل الافتتاحي في المهرجان الدولي قرطاج في دورة 2001، كما شاركت في أوبريت “رقص الكمان” في عام 2005. تحصلت الفقيدة على جوائز عديدة بما في ذلك الجائزة الأولى في آداء عام 1992، والجائزة الثانية من مهرجان الموسيقى التونسية في عام 1995، كما تحصلت على الجائزة الأولى في مهرجان الأغنية العربية في عام 2004 و “أوسكار” فيديو الموسيقى المصرية في عام 2005، و تم تكريمها في عام 2003 من قِبَل رئاسة الجمهورية التونسية. رحم الله الفقيدة وأسكنها فراديس جنانه وألهم أهلها وذويها وكامل الأسرة الثقافية جميل الصبر والسبورة وإنا لله وإنا إليه راجعون.”

 

الوسوم

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق