فن

شاهد حقيقة وفاة دريد لحام الفنان السوري الكبير

حقيقة وفاة دريد لحام الفنان المعروف السوري والذي له العديد من الأعمال الدرامية والبرامج الحياتية سوف نتعرف على صحة خبر وفاته وبعض المعلومات حول دريد لحام.

انتشر في الساعات الأولى من يوم أمس حول خبر يتحدث عن وفاة دريد لحام الفنان السوري وهو ما أثر على الوسط الفني بكشل كبير لا سيما بحب هذا الفنان الكبير من خلال تعامله مع زملائه وكذلك من خلال اعمالة.

اشتهر دريد لحام بأدائه لشخصية غوار الطوشة والذي أصبح لقباً توأماً له في كافة المحافل الفنية، واختارته اليونيسيف سفيرًا للنوايا الحسنة في الشرقِ الأوسطِ وشمالِ أفريقيا، إلى أن استقال من منصبِه بسببِ الحربِ على لبنان عام 2006.

وفاة دريد لحام

تبادل الكثيرون من رواد مواقع التواصل الإجتماعي خبر كان صادم للعديد من محبي الفنان دريد لحام, حيث تحدث الكثيرون حول وفاة الفنان السوري دريد لحام.

ولم تشر الأخبار إلى مصادر موثوقة وكذلك لم يتم إصدار اي بيان او حديث او نفي او تأكيد للأخبار التي إنتشرت فيي الساعات الماضية حول رحيل الفنان دريد لحام في العاصمة السورية دمشق.

وقال الفنان دريد لحام في تصريج خاص لـ”القدس”، مساء الثلاثاء، وهو يتحدث من دمشق: “أنا بخيرٍ حبايبي، وتحياتي لكم في فلسطين”.

شاهد حقيقة وفاة دريد لحام الفنان السوري الكبير 1
© Sputnik . Nour Melhem

من هو دريد لحام

وولد دريد لحام في 31 يناير/كانون الثاني لعام 1934، في العاصمة السورية دمشق، ويبلغ حاليا من العمر 85 سنة، وهو متزوج من هالة بيطار ومن أبرز الأدوار التي قدمها للمشاهد العربي “غوار الطوشة” الذي لا تزال ذكراه خالدة في نفوس الجميع.

ومن أهم مسلسلات وأعمال الفنان دريد لحام، الإجازة السعيدة ومقالب غوار وحمام الهنا وصح النور ووادي المسك ووين الغلط وعائلتي وأنا والفصول الأربعة وفقاقيع وأيام الولدنة وناس من ورق وسنعود بعد قليل والخربة وضبوا الشناتي، وشارك في مسرحيات مساعد المختار ومسرح الشوك وعقد اللولو وغربة وضيعة تشرين وشقائق النعمان.

وتقلد دريد لحام العديد من المناصب الشرفية في حياته، أبرزها سفير النوايا الحسنة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمنظمة اليونيسيف الدولية، قبل أن يقدم استقالته من منصبه عام 2006 بسبب الحرب التي اندلعت في بلاده آنذاك.

الوسوم

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق