سبب وفاة نجوى علوان ويكيبيديا

1 1

وفاة الفنانة اللبنانية الجنسية السورية الهوية نجوى علوان بعد معاناتها مع المرض لفترة طويلة, وتناقلت حسابات المقربين والأخبار العربية حول وفاة الفنانة نجوى علوان.

توفت يوم أمس الفنانة اللبنانية الجنسية نجوى علوان وذلك بعد ازمة مرضية طويلة عانت منها وقدمت الفنانة الراحلة نجوى علوان العديد من الأعمال الفنية الكبيرة  والتي سوف نعرضها لكم من خلال موضوعنا حول التعرف عليها عبر الصفحة العربية للجميع.

من هي نجوى علوان

نجوى علوان هي فنانة سورية لبنانية عرفت بأنها فنانة سورية إلا أنها فنانة لبنانية الجنسية سورية الهوية وعملت في العديد من الأعمال الفنية نجوى علوان خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.

وتحدث عنها الكثيرون ببعض العبارات الفنية والتي شاركت من خلال الأعمال الفنية حيث تحدث البعض عنها ببعض الكلمات ((هي المرأة المخدوعة في “أهل الغرام”، من “التغريبة الفلسطينية” إلى “عصي الدمع”، في “عنترة” الجبروت وفي “عمر” بائعة اللبن)).

وتخرجت الراحلة من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1990 وشاركت في الأعمال أبرزها مرايا، أبواب الغيم، قلوب صغيرة، التغريبة الفلسطينية، على طول الأيام، الاجتياح، مطلوب رجال، عصي الدمع وغيرها.

أغمال الفنانة نجوى علوان

بعد مشاركتها في مسلسل “نهارات الدفلي” عام 1995 ، و جسدت فيه دور “عايدة” ، بدأت مشوارها الفني بعدة أعمال ، منها: “مقامات بديع الزمان الهمذاني”، و فيلم قصير بعنوان “زائرة المساء”.

 

و شاركت “نجوى” في مسلسل “التغريبة الفلسطينية” عام 2004 بدور “لطيفة”. و في العام نفسه عملت في مسلسل “عذراء الجبل”، لتنطلق بعدها في عدة مسلسلات مختلفة؛ منها “عصي الدمع”، و”أهل الغرام 1 و2″، و “على طول الأيام”، و “عنترة بن شداد”، و “الاجتياح”، و “العقاب” اشتهرت في الوطن العربي بعدة أدوار ، كان آخرها “مطلوب رجال” ، و “الحبيب الأولى”..

جنازة الفنانة نجوى علوان

حول تشييع جثمان الفنانة الراحلة نجوى علوان لم يتم الحديث عن الجنازة بشكل مفصل وسوف نوضح لكم من خلال الساعات القادمة معلومات حول مكان تشييع الفنانة الراحلة نجوى علوان وكذلك الجنازة وبعض الصور في حال توفرها لدينا على الصفحة العربية.

ونعى العديد من الفنانين والنجوم في رحيل الراحلة نجوى علوان ونضع لكم بعض التغريدات حول النعي من خلال الصفحات الخاصة بهم من خلال صفحات التواصل الإجتماعي.

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More