اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
فن

سبب وفاة نجوى علوان ويكيبيديا

بعد ازمة قلبية

X

وفاة الفنانة اللبنانية الجنسية السورية الهوية نجوى علوان بعد معاناتها مع المرض لفترة طويلة, وتناقلت حسابات المقربين والأخبار العربية حول وفاة الفنانة نجوى علوان.

توفت يوم أمس الفنانة اللبنانية الجنسية نجوى علوان وذلك بعد ازمة مرضية طويلة عانت منها وقدمت الفنانة الراحلة نجوى علوان العديد من الأعمال الفنية الكبيرة  والتي سوف نعرضها لكم من خلال موضوعنا حول التعرف عليها عبر الصفحة العربية للجميع.

من هي نجوى علوان

نجوى علوان هي فنانة سورية لبنانية عرفت بأنها فنانة سورية إلا أنها فنانة لبنانية الجنسية سورية الهوية وعملت في العديد من الأعمال الفنية نجوى علوان خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.

وتحدث عنها الكثيرون ببعض العبارات الفنية والتي شاركت من خلال الأعمال الفنية حيث تحدث البعض عنها ببعض الكلمات1.

وتخرجت الراحلة من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1990 وشاركت في الأعمال أبرزها مرايا، أبواب الغيم، قلوب صغيرة، التغريبة الفلسطينية، على طول الأيام، الاجتياح، مطلوب رجال، عصي الدمع وغيرها.

أغمال الفنانة نجوى علوان

بعد مشاركتها في مسلسل “نهارات الدفلي” عام 1995 ، و جسدت فيه دور “عايدة” ، بدأت مشوارها الفني بعدة أعمال ، منها: “مقامات بديع الزمان الهمذاني”، و فيلم قصير بعنوان “زائرة المساء”.

 

و شاركت “نجوى” في مسلسل “التغريبة الفلسطينية” عام 2004 بدور “لطيفة”. و في العام نفسه عملت في مسلسل “عذراء الجبل”، لتنطلق بعدها في عدة مسلسلات مختلفة؛ منها “عصي الدمع”، و”أهل الغرام 1 و2″، و “على طول الأيام”، و “عنترة بن شداد”، و “الاجتياح”، و “العقاب” اشتهرت في الوطن العربي بعدة أدوار ، كان آخرها “مطلوب رجال” ، و “الحبيب الأولى”..

جنازة الفنانة نجوى علوان

حول تشييع جثمان الفنانة الراحلة نجوى علوان لم يتم الحديث عن الجنازة بشكل مفصل وسوف نوضح لكم من خلال الساعات القادمة معلومات حول مكان تشييع الفنانة الراحلة نجوى علوان وكذلك الجنازة وبعض الصور في حال توفرها لدينا على الصفحة العربية.

ونعى العديد من الفنانين والنجوم في رحيل الراحلة نجوى علوان ونضع لكم بعض التغريدات حول النعي من خلال الصفحات الخاصة بهم من خلال صفحات التواصل الإجتماعي.

 

  1. هي المرأة المخدوعة في “أهل الغرام”، من “التغريبة الفلسطينية” إلى “عصي الدمع”، في “عنترة” الجبروت وفي “عمر” بائعة اللبن []

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى