اوامر ملكية من هو فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود ويكيبيديا

0 10

تعيين الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود  في منصب وزير الخارجية وذلك بعد إعفاء ابراهيم العساف اليوم في الأوامر الملكية من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

من الأوامر الملكية اليوم قام الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية بإصدار العديد من القرارات الملكية ومنها إعفاء وزير الخارجية إبراهيم العساف من منصبه وتعيين الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود ليكون وزيراُ للخارجية السعودية.

وجاء في نص القرار: “بأمر ملكي إعفاء إبراهيم العساف وزير الخارجية من منصبه، وتعيين الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود بدلا منه”.

#أمر_ملكي: يعفى معالي الدكتور / نبيل بن محمد العامودي وزير النقل من منصبه. #واس

#أمر_ملكي: يعين المهندس / صالح بن ناصر بن العلي الجاسر وزيرًا للنقل. #واس

#أمر_ملكي: يعين معالي الدكتور / عبدالله بن شرف بن جمعان الغامدي رئيسًا للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بمرتبة وزير. #واس

#أمر_ملكي: يعين الأستاذ / صالح بن محمد بن ابراهيم العثيم نائبًا لرئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بالمرتبة الممتازة. #واس

#أمر_ملكي: يعين الدكتور / عصام بن عبدالله بن خلف الوقيت مديرًا لمركز المعلومات الوطني بالمرتبة الممتازة. #واس

من هو الأمير فيصل بن فرحان

الأمير فيصل بن فرحان

فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود هو وزير الخارجية السعودي وعضو مجلس الوزراء السعودي منذ أكتوبر 2019 كان يشغل منصب سفير المملكة لدى ألمانيا، ومنصب مستشار بوزارة الخارجية وكبير المستشارين بالمرتبة الممتازة في سفارة المملكة بواشنطن، وشريك مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة شمال للاستثمار.

شغل الأمير فيصل بن فرحان منصب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصيانة والتشغيل في الفترة 1996-1998، ونائب رئيس ومن ثم رئيس شركة السلام للطائرات من 2001-2013، وعيّن في 2017 مستشارا في وزارة الخارجية، كما كان عضوا في مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية، ورئيس لجنتها التنفيذية في 2017، وعيّن سفيرا للمملكة في ألمانيا في 2019.

 

المصادر 1

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقراء اكثر