غرامة إنتهاء صلاحية الإقامة في السعودية لليمنيين المصريين وغيرهم

الإبعاد في حالة تكررها للمرة الثالثة

0

غرامة إنتهاء صلاحية الإقامة في المملكة العربية السعودية هو الإبتعاد وذلك في حال تم تأخير دفعها لأكثر من مرة كما سوف نتعرف على بعض الخطوات لتسديد الإقامة قبل إنتهائها.

حذرت الجوازات والداخلية لجميع المواطنين من الجاليات الأجنبية (العربية وغيرها) من التهاون في دفع رسوم الإقامة والإنتظار إلى ان تنتهي دون دفع المبلغ المستحق لكل شخص لتسديد قيمة الإقامة.

غرامة تأخير تجديد الإقامة

مبلغ الغرامة المالية
  • عند التأخر عن التجديد للمرة الأولى، يتم فرض غرامة على المقيم مقدارها 500 ريال عند التأخر عن تجديد هوية مقيم، وهذا في حال حصول ذلك لأول مرة كما قلنا.
  • عند التأخر عن تجديد هوية مقيم للمرة الثانية تتضاعف الغرامة لتصل إلى 1000 ريال.
  • في المرة الثالثة، أي عند التأخر عن تجديد هوية مقيم للمرة الثالثة فإن الجهة المختصة تباشر بإجراءات الإبعاد للمقيم، حيث يتم إبعاده لخارج المملكة.

صلاحية الإقامة في السعودية

اما حول التعرف على معلومات حول صلاحية الإقامة فيمكن للجميع التعرف على معلومات كاملة وشاملة حول الإستفسارات والمعلومات في مايخص الإقامة في المملكة من خلال الرابط التالي “صلاحية الإقامة“.

كما يمكننا تلقي بعض التعليقات للرد ان شاء الله على بعض الإستفسارات الخاصة بكم وذلك من خلال مانستطيع ان نقدمه لكم من بعض الردود والتي سوف نبحث لكم على الإجابة الشافية من قبل الحسابات الرسمية عبر صفحات ابشر وكذلك الجوازات وغيرها.

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقراء اكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط