من هي ريما الجفالي ويكيبيديا

شابة سعودية تنافس على سباقات السيارات

0

ريما الجفالي شابة سعودية من مواليد 1992 من المملكة العربية السعودية وهي تعتبر من سائقات راليات وإشتهرت خلال هذه الفترة بكونها أول سعودية تشارك في سباق السيارات في مدينة الدرعية التاريخية وهو سباق دولي.

تمكنت الفتاة السعودية ريما الجفالي من تحقيق حلمها والذي حلمت فيه خلال الأعوام الماضية في خوض سباقات السيارات لها وذلك بعد أتاحة الفرصة في المملكة العربية السعودية في قيادة المرأة السعودية للسيارات وهي من القرارت الصائبة والتي حققها الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

السباق التي تشارك فيه ريما هو سباق السيارات PACE eTROPHY” للسيارات الكهربائية، وهي سلسلة السباقات الرسمية التي تقام على هامش البطولة المنتظرة “إيه بي بي فورمولا إي” للسيارات الكهربائية التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات” بمدينة الدرعية.

ريما الجفالي ويكيبيديا
اقراء ايضاً
ريما الجفالي على احدى سيارات السباق

ريما الجفالي هي سعودية الجنسية تبلغ من العمر 27 من مواليد 1992 في المملكة العربية السعودية, وبدأت مغامراتها في سباق السيارات في عام 2018 وذلك بعد ان توجهة إلى هوايتها بعد ان كانت تعمل في الخدمة المالية في المملكة العربية السعودية.

وتعتبر ريما الجفالي من اولى النساء في المملكة العربية السعودية والتي تمكنت من الحصول على رخصة القيادة لسباقات السيارات حينها, وتعتبر اول سعودية تشارك في سباقات السيارات حيث شاركت في بطولة في انجلترا وهو بطلوة فورمولا 4, وايضاً شاركت في بطولة MRF في الهند خلال هذا العام 2019.

كما شاركت في ابو ظبي وحصلت على الميدالية الفضية وكانت حصلت على المركز الثاني وكذلك المركز الثالث في جولتي كأس تي ار دي 86 في العاصمة الإماراتية ابو ظبي في حلبة مرسي ياس.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقراء اكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط