اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى الديرفة ماهو اصل كلمة الديرفه

معنى الديرفة ماهو اصل كلمة الديرفه

معنى كلمة الديرفة في المنطقة الخليجية وماهي اصل الكلمة التي يتم الحدحيث عنها في مناسبات العيد في بعض البلدان العربية وتحديداً في دولة الكويت وكذلك في بعض مناطق المملكة العربية السعودية فماهي هذه اللكلمة وماهي اللعبة التي تعني الديرفة.

من جديد نتابع معكم بعض الكلمات الخاصة بالمنطقة العربية وتحديداً في منطقة الخليج العربي حيث نتعرف اليوم متابعي الصفحة العربية على إحدى الكلمات المشهورة في الوسط الكويتي وبعض المناقط في المملكة العربية السعودية في مواسم الأعياد الإسلامية فماذا تعني كلمة الديرفة او لعبة الديرفه الخاصة بشكل كبير بالصبيان.

ايش معنى الديرفة معنى كلمة الديرفة باللهجة الكويتية ما معنى كلمة الديرفه بالكويتي قصة الديرفة معنى كلمة الديرفة بالخليجي معنى دريفه ايش يعني الديرفه معنى الدريفة.

معنى كلمة الديرفة

معنى الديرفة ماهو اصل كلمة الديرفه 1
صورة تعريفية

كلمة الديرفة هي كلمة فارسية الأصل وهي تعني المرجحية وهي لعبة يتم صنعها سواء من السلاسل الحديدة او من خلال الحبال ويتم وضعها بين عمودين ليتمرجح الأطفال, وتطق عليها اسم المرجوحه بينما يتم تسميتها في بعض البلدان الاخرى المدريهه او المدرهه.

ونجد تلك الألعاب في الكويت والسعودية وبعض البلدان العربية الأخرى في موسم الأعياد سواء كان عيد الفطر المبارك او عيد الأضحى , عيد الحج وهي مناسبة يحتفلون بها بقدوم الحجاج من الحج في بعض البلدان العربية قديماً حيث انها شبة اختفت تلك الألعاب في تلك المناسبات في تلك البلدان.

اصل كلمة الديرفه

اما حول ماهو اصل كلمة الديرفة فكما تحدثنا اعلاه بأن الكلمة أصلها فارسية واتت من منطقة فارس ” إيران”, إلا ان البعض يستخدم ذلك المصطلح وهنا العديد من الكلمات ومعاني الكلمات الأسماء والتي تكون اصلها فارسية او تركية وغيرها من الكلمات المنتشرة في الوسط العربي.

كلمة كويتية و معناها مرجوحة الأطفال ديرفة جميلة ببساطتها و ترمز إلى الحركة و النشاط و المرح و الإبداع و التراث.
هي كلمة فارسية منتشرة في الاوساط الكويتية و المنطقة الشرقية من السعودية و يقصد بها المرجيحه

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *