قيم اوف ثرونز ويكيبيديا 

ماهو مسلسل صراع العروش او لعبة صراع العروش

0

معلومات حول قيم اوف ثرونز ويكيبيديا معلومات حول المسلسل الأسطوري حرب العروش او مايسمى Game of Thrones صراع العروش ومن خلال الصفحة العربية دعونا نتعرف على مسلسل صراع العروش.

 

مسلسل صراع العروش من المسلسلات التي لاقت صدى واسع في الوسط العربي والتركي وكان له الملايين من المشاهدين والمتابعين خلال جميع المواسم الخاصة به, حتى الموسم الخامس من المسلسل الاسطوري صراع العروش او لعبة العروش.

وعُرض مسلسل قيم اوف ثرونز على بعض من القنوات العربية وكذلك القناة التركية الناطقة بالعربية بشكل مترجم, كما تم نشر المسلسل في العديد من المواقع الإلكترونية الخاصة ببث المسلسلات والأفلام وكذلك المواقع الإخبارية.

صراع العروش الموسم 1  ام التنانين قيم اوف ثرونز  game of thrones رواية اغنية الجليد والنار جرير  إميليا كلارك أغنية الجليد والنار كتاب قيم اوف ثرونز مترجم جرير  كتاب عالم الجليد والنار.

ماهو قيم اوف ثرونز

صراع العروش

قيم اوف ثرونز : صراع العروش أو لعبة العروش (بالإنجليزية: Game of Thrones) هو مسلسل فنتازيا ملحمي من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز لصالحِ قناةِ اتش بي او وهو اقتباس لرواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار لمؤلفها جورج آر. آر مارتن. تُكتب أغلب الحلقات بواسطة بينيوف ووايز معاً، كما أن مارتن يعمل كمنتجٍ تنفيذيّ للمسلسل ويَكتُبُ حلقةً واحدةً في كل موسم، عدا الموسم الخامس والسادِس الذي أعلن فيه مارتن عن عدم قيامه بكتابةِ أي حلقةٍ للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذي يحمل عنوان رياح الشتاء. صُوِّرَ المسلسل في أستديوهات بلفاست وعدة مواقع أخرى في أيرلندا الشمالية ومالطا واسكتلندا و كرواتيا وأيرلندا والولايات المتحدة والمغرب، وعُرِضَ لأولِ مرّة على HBO في الولايات المتحدة في 17 أبريل 2011. وعُرِضَت المواسِم الثمانية كاملة، حيث بدأ عرض الموسم الثامن في 14 أبريل 2019.

وحظى المسلسل بالملايين من المشاهدات من خلال المواقع وكذلك المتابعة عبر القنوات وعبر التطبيقات الألكترونية, وهو من المسلسلات التي لاقت صدى واسع بشكل كبير عربياً.

قصة مسلسل صراع العروش

تقع أحداث السلسلة في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً أمتدّ لعقد قبل بداية أحداثِ الجُزء الأوّل، وقد وُحّدت الممالك السَبع في قارّة ويستروس تحت راية آل تارغاريان. تبدأ أحداث الرواية الأوّلى صراع العروش بعدَ 15 عاماً من مقتل آخر حُكّام آل تارغاريان ونفي ذُرّيته إلى القارة إيسوس، وتنصيب روبرت براثيون حاكِماً للممالك  السَبع، وهناك ثلاث مسارات أساسيّة وسائدة في الروايات:

المسار الأوّل من القصّة يحكي الصراعَ على سُلطةِ العرش الحديدي القائمَ بعد وفاة الملك روبرت براثيون، يستلم جوفري ابن روبرت الحُكمَ بعده بدعم من عائلته والدته آل لانستر ويعيث في الأرض الفساد. اللورد إدارد ستارك مُساعد الملك الأوّل يقومُ بالبحث حول حقيقة وفاة روبرت براثيون فيكتشفُ أنّ جوفري وإخوته أولادُ زِنا من والدته سيرسي لانستر وشقيقها جايمي لانيستر وينتشر الخبر في أرجاء ويستروس فيعُدم إدوارد بتُهمةِ الخيانة. فتبدأ بعضُ المناطق بالانفصالِ عن المملكة حيثُ أعلن الأبن الأكبر لإدارد ستارك الذي يُدعى روب ستارك بانفصاله وأنه ملك الأراضي الشماليّة، بالإضافة إلى بالون جريجوي أسس مملكةً مُستقلّةً في منطقته في جُزر الحديد، وقد سُمّيت بحرب الملوك الخمسة في الرواية الثانية حرب الملوك.

يحكي المسار الثاني الأحداثَ الواقعة في الشّمالِ حيثُ المناطقُ هناك دائماً صقيعيّة، حيثُ أن الجدار الشماليّ حمى ويستروس لأكثرَ من ثمانية آلاف سنة حماها من “الآخرين”. عند الجدارِ الشماليّ هُناك ما يُعرف بـ حُرّاس الليل ومهمّتهم هي حماية القارة ويستروس من أيّ هجومٍ من قِبَلِ “الهمج” الذين يعيشون بحريّة هُناك. تُسلَّطُ القصة في الجدار على جون سنو وهو ابن إدارد ستارك الغير شرعي والذي انضمّ إلى الحرس بعد ما كانَ يعيشُ في القلعة.

يتتبّع المسار الثالث قصّة دينريس تغارين ابنةَ الملك المقتول وآخر سلالةٍ من آل تغارين، حيثُ تُحاول استرداد العرشِ المسلوبِ منها وذلك بشرائها جيشاً من العبيد بالإضافة إلى ثلاثةِ تنانين أُعطِيَتهم كهديّة لزفافها وزواجها من قائدِ قبيلة الدوثراكي.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقراء اكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط