معنى خمام او كلمة خمامه

مكنسة من سعف النخيل

معنى خمام كلمة خليجية كانت تعرف في زمن الأجداد قديماً ويحافظ عليها حالياً بعض القبائل البدوية في الخليج وإنتهت في المدن وكذلك بعض المناطق الخارجة عن البدن فما هي هذه الكلمة وماذا تعني في دول الخليج.

متابعينا الكرام عبر الصفحة العربية وكما عودناكم بوضع لكم معاني بعض الكلمات القديمة ومعانيها سوف نتعرف اليوم على كلمة كانت تطلق في القديم في الدول الخليجة كما هو في الكويت والسعودية وبعض الدول الخليجية وهي كلمة خمام فهيا نتعرف على معنى هذه الكلمة.

معنى خمام

معنى خمام او كلمة خمامه
المكنسة اليدوية

معنى خمام : هي مكنسة من سعف النخيل وكانت تستخدم في تنظيف المنزل والأحواش وهي احدى الحرف اليدوية البدوية والتي إشتهرت في العديد من البلدان العربية ومازالت إلى هذه اللحظة في بعض المناطق الريفية في بعض البلدان.

كما يعرفها البعض بأن الخمام في اللهجة الخليجية تعني كل مايجمع من بقايا ومخلفات المنزل , مثل بقايا الكنس أو اي احتيجات لم يبقى لها حاجة بالبت.

حرف يدوية 2020 مكنسة يد

ومازالت في بعض البلدان والمناطق الريفية يتم استخدام وتصنيع الخمام او ماتسمى المكنسة وتشتهر بها اليمن في الحديده وغيرها من المناطق النائية التي لا يمتلكون الكهرباء لشراء المكانس الكهربائية فيعتمدون على المكانس اليدوية.

والمكنسة اليدوية من الحرف اليدوية المميزة والتي تلاقي العديد من الإقبال لا سيما المصنعة من ورق سعف النخيل لقوتها او من بعض الشجيرات في تلك المناطق الريفية.

التعليقات متوقفه

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقراء اكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط