التخطي إلى المحتوى

ماذا تعني كلمة كريسماس او بالإنجليزي merry christmas فماذا تعني هذه اللكمة والتي تظهر كل عام من السنة الميلادية فما هي ولماذا يتم الاحتفال بها.

merry christmas أول ما يسمى عيد الكريسمس وهو عيد سنوي يحتفل به الأقباط في مختلف الدول العربية والغربية من عيد الكريسماس وليلة رأس السنة الميلادية.

معنى كريسماس

الكريسماس [Christmas] هو عيد يحتفل فيها النصارى بعيد ميلاد يسوع ، أي: بعيد (ميلاد الرب) عند أحد مذاهبهم ، أو بعيد (ميلاد ابن الرب) عند مذهب آخر.

موضوع مميز :   بالصور أزياء ليلة رأس السنة 2020 فساتين باللون الأسود عليها نجوم

والاحتفال يكون عن طريق تقديم الهدايا ، وتبادل التهاني ، وظهور (بابا نويل) الذي يسمى في بعض الدول (سانتا كلوز) وشجرة عيد الميلاد واعداد عشاء بهذه المناسبة والمشروبات الكحولية والاحتفالات.

معنى merry christmas

أصل كلمة كريسماس [Christmas] فهو اختصار اسم عيد الميلاد “X mas” لان الحرف الروماني “X” الذي يشبه الحرف اليوناني “X” الذي هو “chi” أي مختصر لاسم المسيح (Χριστός) (خريستوس)

وكلمة Christmas مكونة من مقطعين : المقطع الأول هو Christ ومعناها: (المخلِّص) وهو لقب للمسيح ، المقطع الثاني هو mas وهو مشتق من كلمة فرعونية معناها (ميلاد) مثل (رمسيس) معناها (ابن) وأصلها [(رع) أو (را) – مسيس] ، وجاءت هذه التسمية بسبب التأثير الديني للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في القرون الأولى.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *