اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

سبب وفاة الشيخ يوسف القرضاوي تويتر 2022 في قطر كم عمره

سبب وفاة الشيخ يوسف القرضاوي تويتر 2022 في قطر كم عمره

تناقلت العديد من صفحات الشوشيال ميديا خبر يتحدث عن وفاة الشيخ يوسف القرضاوي عن عمر ناهز 93 سنة وهو مفتي مصر سابقاً والمفتي والشيخ الخاص بالإخوان المسلمين في جمهورية مصر العربية.

تناقلت العديد من صفحات التواصل الإجتماعي تويتر وكذلك فيس بوك خبر يتحدث عن وفاة الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سابقاً, وهو متواجد في قطر وقالت تلك الأخبار انه توفى في مستشفى في القاهرة؟!.

هذا وقد نفى مكتب الشيخ يوسف القرضاوي الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الأنباء التي ترددت حول وفاته. وأكد مكتب القرضاوي للأناضول أن “هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة وأن الشيخ (93عاما) في مكتبه وبين كتبه ويمارس عمله وهو بصحة جيدة”.

حقيقة وفاة الشيخ يوسف القرضاوي المتواجد في قطر
الشيخ القرضاوي مع سفير تركيا في الدوحه

هذا ونشر قبل ساعتين وبعد خبر وفاته من خلال صفحته الرسمية على تويتر صورة تجمعه مع فكرت أوزر سفير جمهورية تركيا في الدوحة وهو ماينفي تلك الأخبار التي تحدثت عن وفاته.

من هو الشيخ يوسف القرضاوي

يوسف عبد الله القرضاوي (9 سبتمبر 1926): عالم مصري مسلم، ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سابقا. ولد في قرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في مصر.

شاهد ايضاً: وسيم يوسف يؤكد وفاة القرضاوي

حفظ القرآن وهو دون العاشرة، وقد التحق بالأزهر حتى تخرج من الثانوية وكان ترتيبه الثاني على المملكة المصرية حينما كانت تخضع للحكم الملكي ثم التحق الشيخ بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر ومنها حصل على العالمية سنة 1953 وكان ترتيبه الأول بين زملائه وعددهم مائة وثمانون طالبًا. حصل على العالمية مع إجازة التدريس من كلية اللغة العربية سنة 1954م وكان ترتيبه الأول بين زملائه من خريجي الكليات الثلاث بالأزهر، وعددهم خمسمائة. حصل يوسف القرضاوي على دبلوم معهد الدراسات العربية العالية التابع إلى جامعة الدول العربية في تخصص اللغة والأدب في سنة 1958، لاحقا في سنة 1960 حصل على الدراسة التمهيدية العليا المعادلة للماجستير في شعبة علوم القرآن والسنة من كلية أصول الدين بالأزهر، وفي سنة 1973 م حصل على (الدكتوراة) بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى من نفس الكلية، وكان موضوع الرسالة عن “الزكاة وأثرها في حل المشاكل الاجتماعية”.

  1. حقيقة خبر وفاة الشيخ يوسف القرضاوي
  2. اخبار مصر : تســـمـم عدد مـن المـواطنين بـمـحافـظة الشرقية
  3. وفاة عصام سلطان في المعتقل
  4. حقيقة وفاة حسب الله الكفراوى

سبب وفاة الشيخ يوسف القرضاوي تويتر 2022 في قطر كم عمره 2

سبب وفاة الداعية يوسف القرضاوي

توفى الداعية المصري المُقيم في قطر عن عمر ناهز 96 عام وذلك بعد تدهور صحته خلال الأيام الماضية, وكان الداعية يوسف القرضاوي قد عانا منذ فترة لوعكه صحية وهو ماتدهورة حالته الصحية , وتوفي اليوم 26 سبتمبر 2022 .

وكان القرضاوي يترأس “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”، وقد وضعته السعودية ودول خليجية وعربية أخرى على لائحة لشخصيات “إرهابية”.

ومن المقرر ان يتم الإعلان حول موعد جنازة الشيخ يوسف القرضاوي الذي توفي اليوم الإثنين 26-9-2022 بعد سنوات طويلة في الدعوه, وكانت هناك مقابلات ولقاءات وحلقات سابقة عبر قناة الجزيرة الإخبارية القطرية.

 

المصادر : 1

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *