في ظل العنف في جامع التيسير بصنعاء بين الحوثيين والاصلاحيين

صحيفة الصفحةفي ظل العنف في جامع التيسير بصنعاء

إتفاق بين الاصلاحيين والحوثيين بمنزل الشيخ صادق الاحمر على احتواء التوتر ومواصلة اللقاء .

في ظل العنف في جامع التيسير بصنعاء بين الحوثيين والاصلاحيين

* المشهد اليمني ـ خاص:
أكد اللقاء الذي عقد في منزل الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر وحضره ممثلين وقيادات من الحوثيين وحزب التجمع اليمني للإصلاح على ضرورة احتواء التوتر بين مجاميع من الحوثيين والاصلاحيين بعد الاشتباكات التي وقعت في جامع التيسير بالعاصمة صنعاء في خلاف على السيطره على الجامع من كلا الطرفين .

وقال حسن زيد الأمين العام لحزب الحق والمقرب من الحوثيين أن اللقاء الذي جرى في منزل الشيخ صادق ضم ممثل عن الحوثيين ( انصار الله) علي بن علي العماد وممثل التجمع اليمني للاصلاح الدكتور صالح السنباني كما حضر معه بعض شباب الاصلاح من سكان حي الزراعة.

وقال انه تم استعرض تداعيات التوتر الذي نتج عنه الهجوم على شباب الانصار وتسبب في جرح سته منهم، واتفقنا على اهمية وضرورة احتواء المشكلة التي حدثت ومعالجة اسبابها ومنع تكرار حدوثها في الامانة وبقية مناطق الجمهورية.

وأكد على انه سيتم مواصلة اللقاء اليوم والعمل على تخفيف التوتر والحد منه تمهيداً لاعادة الامور الى ما كانت عليه قبل حدوث الهجوم المسلح وصولاً الى اتفاق يضمن عدم تكرار حدوث اي مشكلة.

ويأتي هذا اللقاء بعد اشتباكات وقعت بجامع التيسير القريب من ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء مساء يوم الجمعه الماضي على خلفيه محاولة مسلحين من جماعة الحوثي من منع اقامة صلاة التراويح التي يعتبروها بحسب مذهبهم بدعه .

وأصيب ما لايقل عن ثمانية اشخاص بينهم عدد من رجال الامن في اشتباكات استخدمت فيها الأسلحة البيضاء والنارية مساء الجمعة بين مصلين ومسلحين حوثيين بالقرب من ساحة التغيير بالعاصمه صنعاء.

وأشارت مصادر وشهود عيان ان الاشتباكات وقعت على خلفية محاولة أعضاء جماعة الحوثي إيقاف صلاة التراويح وطرد المصلين بالقوة من مسجد التيسير الواقع خلف سيتي مارت بدعوى انه يتبعهم ولن يسمحوا بمن يسمونهم الإصلاحيين بالسيطرة علي الجامع.

ووقعت تلك الاشتباكات بعد مقتل شاب عمرة 16 سنة في اشتباكات وقعت, بعد صلاة عشاء الخميس, داخل “مسجد الريان” الواقع في منطقة “نقم” شرق العاصمة صنعاء بعد محاولة أعضاء الجماعة المسلحة إغلاق المسجد بالقوة ويقوم عليه مجموعة من السلفيين.

كما تشهد حاليا في محافظات صعده وحجة وعمران اغلاق للمساجد التي تقام فيها صلاة التراويح من قبل جماعة الحوثي.114