الرئيس القادم لليمن مَُقبَع

الرئيس القادم لليمن مَُقبَع

القبيله هي نواه المجتمع اليمني وهي المكون الرئيسي له، تخضع القبيلة لقوانين صارمة نظمتها التقاليد والأْعراف. ويلجأ أفراد القبيلة في حل الخلافات التي تنشأ بينهم إلى شيخ القبيله الذي كان زمان يحكم قديما بقوانين عرفيه متوارثة، لكل جرم أو تعدٍ أو دم عقاب رادع يهدف في النهاية إلى حفظ أهم مقومات الشرف في القبيلة وهي: المال والدم والعرض.
أما اليوم فالشيخ لايعرف من هذه القوانين الا قانون الغاب قانون السلب والنهب وهو المسيطر الاول على قبيلته والمتسلط الاول على المساكين والضعفاء اينما وجدهم داخل وخارج حدود قبيلته ،،بما يملكه من عتاد واسلحه وقطاع طرق وقتله.ولا تجروء الدوله على معاقبته بل انها تتودد اليه باعطائه عالي المناصب فيها خوفا من بطشه ..ومن يعتلي كرسي زعامه البلاد لايقعد الا بموافقه ورضاء الشيخ عنه ..
لذلك إما ان تسلمو وتستسلمو للواقع الذي تعيشون فيه تسلمو كرسي رئاسه الجمهوريه لشيخ يحكمكم بقانون القبيله وتنسو احلامكم بوجود دوله مدنيه هي اشبه بضربٍ من الجنون ..وكل واحد يرجع الى جدته وإلا امه او ابوه وإلا جده ،يسائله الى اي قبيله ينتمي ،ويبحث عن اصوله القبليه .-طبعا هذا للي اتمدن ونسى قبيلته -ويشيخ له شيخ يحكمه (رغم اننا اليمنين مان ياتي الحديث عن الاصل والفصل الا تشوفنا نتقفز ونتنطنط ونتباهى بنسبنا من قبيله كذا وكذا)وتصبح اليمن (مشيخه كبيره )هذا الخيار الاول .
والخيار الثاني تنتظرو مئتين سنه يمكن اكثرحتى تحققو حلمكم هذا شغلتونا -دوله مدنيه دوله مدنيه -هذااذا مازيدوش عليكم المشايخ وحكمو البلاد غصبا عنكم قبل ماتسلموها طواعيه.
واحد ذكي منكم بيقول هم ذلحين يحكمونا بطريقه غير مباشره اقوله لا بكره بتشوفه بعينك جالس مقبع رئيس مسبع مربع…ناهي..
وصوره ملان الشوارع..ناهي
مسبع مربع