ماهو SEO Co-citation وماذا يعني بالنسبة لموقعك

بعض الجوانب المختلفة في SEO cocitation

على الرغم من أن مفهوم SEO Co-citation  قد انطلق منذ فترة قصيرة نوعاً ما، لكنها بدأت تكتسب شعبية  والعديد من المواقع كانت تبحث عن طريقة جديدة ومبتكرة لبناء الروابط ، Co-citation تتماشى مع ما يجري من حولها في كل من وصلاتك (الخارجية، الداخلية، والخلفية). وهناك أساسا طريقتان للنظر في Co-citation:

  • الملكية المتعدية : تعمل خاصية تعدي مع ثلاثة مواقع أو أكثر. والفكرة هنا هي أن موقع واحد يمكن أن يساعد في موقع آخر حتى لو أنه لم يكن أبدا على اتصال معه. طالما أن الموقعين لهما مجموعة مواقع آخرى مشتركة من خلال رابط، يمكن . هذا الربط من الممكن أن يعمل إما بشكل إيجابي للموقع أو سلبا. يبدو مربكا وأنا أوافقك الرأي، ولكن لننظر في المعادلة التالية:

الموقع A متصل بالموقع C والموقع A متصل أيضاً بالموقع B. السمعة المتصلة في الموقع C ستؤثر أيضاً على الموقع B.

ماهو-SEO-cocitation

ماهو-SEO-cocitation

  • التشابه الدلالي: هذا الجانب من cocitation هو حقاً مايتحدث عنه الناس الآن . وهو يشير إلى الكلمات حول الروابط داخل مقتطف صغيرة من المحتوى . المواقع التي تحتل المرتبة العليا في السيطرة على كلمات البحث هي المواقع التي لا تعتمد وضع رابط على النص، وإنما فقط حول النص. لننظر إلى المثال التالي لتوضيح مانعنية بشكل أفضل:

إذا كنا نريج أن نعطي رابط لموقع المرأة العربية العبية على سبيل المثال المختص عرض مايهم المرأة العربية

فبالتأكيد لن نعطيه الرابط على الشكل التالي: 

المرأة العربية الشركة العربية الرائدة في حجز الفنادق أونلاين والحصول على أفضل العروض.

وإنما يجب أن يكون بالشكل التالي: 

تابع الآن اخر مايهم المرأة العربية  في عالم الازياء والديكورات والجمال والصحة  , استمتعي الان في اخر مايهم المرأة .

” لأن عبارة (إحجز فندقك) تظهر قبل الرابط فإن جوجل عنا ستعرف أن هذا الرابط مرتبط بحجز الفنادق و على هذا الأساس ستبني الفكرة عن هذه الموقع”

ومن الجدير بالذكر أيضا أن ربط موقعك إلى مواقع موثوق هو وسيلة رائعة لإعطاء القليل والحصول على شعبية أوسع لموقعك.

ماذا يعني SEO Co-citation لك ؟

SEO وتقنياته تتغير باستمرار، لذلك فمن المهم أن يكون موقع الويب الخاص بك قابل لتغيير استراتيجيته للتكيف وللبقاء ناجحاً . في الماضي كان يريد جوجل رؤية الكلمة موضوعة فوق النص كنوع من ارتباط، ولكن هذا كان سهلاً على السبامر أو “مرسلي المشاركات المزعجة” أن يستغلوه بطرق غير صحيحة. الآن، وهذا هو عكس ما يريد جوجل . يحب أن نغير الطريقة التي نضع روابطنا ونستخدمها للنشر لأن جوجل تريد أن ترى روابط مفيدة وموضوعة بشكل ذكي ومنسق .

جوجل تحاول التحرك نحو محرك بحث المسائل حيث ستأخذ بعين الإعتبار النصوص المحيطة (وليس فقط وصلات)، وذلك عن طريق وضع قيمة على الكلمات والروابط حول مرساة النص الخاص إلا أنه من الواضح أن هذه الفكرة هي على الأرجح جديدة وقد بدأ العمل بها فعلياً في بعض المواقع. SEO co-citation هو خطوة في هذا الاتجاه، لذلك تحتاج الشركات إلى إجراء بعض التغييرات على استراتيجية المحتوى المستقبلي (وحتى محتوى الموقع الماضي إن أمكن) وعلينا مراعاة التالي:

  • ربط بسخاء في المواقع الرسمية الأخرى.
  • البقاء بعيدا عن المواقع الفقيرة تماما.
  • عند ربط إلى موقع آخر، يجب أن تكون على بينة أنها أيضاً قامت بعملية الربط ذاتها.
  • التركيز على الكلمات حول الروابط الخاصة بك وتأكد من أنها ترتبط بنص الموضوع.