التخطي إلى المحتوى
اضافة جديده في ادوات مشرفي المواقع معرفة الإجراء اليدوي

صحيفة الصفحةاضافة الاجراء اليدويه من قوقل في اداوت مشرفي المواقع

اداة جديدة تضاف الى ادواة مشرفي المواقع  لاصحاب المواقع وكبار المسئولين الاقتصاديين SEO لمعرفة الاجراءات اليدويه على المواقع الخاصه باهم او المواقع الي يديرونها عبر حساب مشرفي المواقع .

اضافة جديده في ادوات مشرفي المواقع معرفة الإجراء اليدوي

حيث ان طريقة اجراء الاجراءات الدويه كالتالي كما تم ذكرها في مقال في صفحة قوقل

الإجراءات اليدوية

هل تتخذ Google إجراءً يدويًا بخصوص محتوى الويب غير المرغوب فيه؟يشرح مات كاتس آلية اتخاذ Google للإجراءات اليدوية بخصوص محتوى الويب غير المرغوب فيه وسبب هذا.

بالرغم من اعتماد Google على الخوارزميات لتقييم جودة البحث وتحسينها باستمرار، فإننا أيضًا نرغب في اتخاذ إجراء يدوي ضد المواقع التي تستخدم أساليب غير مرغوب فيها، مثل تخفيض درجتها أو حتى إزالتها من نتائج البحث تمامًا. تسرد صفحة الإجراءات اليدوية هذه الإجراءات (وربما إجراءات أخرى) وروابط إلى الخطوات التي يمكنك اتخاذها لحل المشكلة. (في حالة تأثر ترتيب موقعك بواسطة إجراء يدوي لمحتوى غير مرغوب فيه، فسنخبرك في مركز الرسائل في أدوات مشرفي المواقع.)

في حالة عدم عرض موقعك ضمن نتائج البحث أو تدنّي مستوى أدائه عما كان في السابق، فإننا ننصح بالتحقق من صفحة الإجراء اليدوي واتخاذ الخطوات لمعالجة المشكلة. بعد أن تتأكد من أن موقع الويب يتبعإرشادات مشرفي المواقع، يمكنك طلب مراجعة موقع الويب مباشرة من صفحة الإجراءات اليدوية. الويب هو نظام بيئي دائم التغير، وبالتأكيد يتغير أداء موقعك في البحث بمرور الوقت. نتيجة لذلك، حتى لو كان طلب إعادة النظر ناجحًا، فقد يكون ترتيب موقعك أقل (أو أعلى) مما استخدم له.

عرض صفحة الإجراء اليدوي:

  1. من لوحة تحكم أدوات مشرفي المواقع، انقر على عدد زيارات البحث.
  2. انقر على  الإجراءات اليدوية.
  3. راجع أية إجراءات يدوية مدرجة. وبعد معالجة هذه المشكلات والتأكد من أن موقع الويب يتبع إرشادات مشرفي المواقع، انقر على طلب مراجعة لمطالبة Google بإعادة النظر في موقع الويب.

يتم عرض نوعين من الإجراءات في صفحة الإجراءات اليدوية.

  • يسرد القسم تطابقات على مستوى موقع الويب الإجراءات التي تؤثر على موقع الويب بأكمله.
  • يسرد القسم تطابقات جزئية الإجراءات التي تؤثر على عناوين URL أو أقسام فردية من موقع الويب. فليس من الغريب أن تكون هناك إجراءات يدوية في صفحات بموقع ويب مشهور، وخاصةً إذا كان موقع الويب هذا بمثابة نظام أساسي يستخدمه المستخدمون أو الأنشطة التجارية الأخرى في إنشاء المحتوى ومشاركته. إذا اتضح أن المشكلات منفصلة، فستتأثر صفحات فردية أو أقسام محددة أو الروابط الواردة فقط، وليس موقع الويب بأكمله.

يتضمن كل قسم المعلومات التالية:

  • السبب: أسباب تطبيق Google لكل إجراء.
  • الأجزاء المتأثرة: أجزاء موقع الويب  التي تتأثر بكل إجراء يدوي. إذا أثر إجراء يدوي على أكثر من 1000 عنوان URL أو قسم، فسيتم عرض أول 1000 تطابق فقط.

تتضمن الإجراءات اليدوية التي قد يتم إدراجها:

الروابط المخالفة إلى موقعك – روابط التأثيرات الروابط المخالفة إلى موقعك الروابط المخالفة من موقعك
موقع تم الاستيلاء عليه المحتوى الهزيل قليل القيمة أو الذي ليست له أية قيمة المحتوى غير المرغوب فيه تمامًا
المحتوى غير المرغوب فيه الذي أنشأه المستخدم إخفاء الهوية و/أو إعادة توجيه خداعية النص المخفي و/أو ازدحام الكلمات الرئيسية
الاستضافات المجانية غير المرغوب فيها

معلومات عن Google والمحتوى غير المرغوب فيه

تعمل Google باستمرار على تحسين البحث. إننا نتخذ المنهج الذي يعتمد على البيانات ونوظف المحللين والباحثين وخبراء الإحصاء لتقييم جودة البحث على أساس وقت كامل. تخضع التغييرات التي يتم إجراؤها على الخوارزميات إلى تقييم جودة مكثف قبل أن يتم إصدارها. مزيد من المعلومات حول الخوارزميات.

مع وجود محركات البحث، يوجد الأشخاص الذين يكرسون جهودهم للتحايل للوصول إلى أعلى صفحة النتائج. وهذا أمر سيئ للباحثين نظرًا لأنه يعني انغمار مواقع ويب ملائمة بشكل أكبر أسفل نتائج غير ملائمة، وأمر سيئ لمالكي مواقع الويب الشرعيين نظرًا لأن مواقعهم يصبح من الصعب العثور عليها. لهذه الأسباب، فإننا لا نزال نعمل منذ الأيام الأولى لإنشاء شركة Google لمكافحة مرسلي المحتوى غير المرغوب فيه ومساعدة الأشخاص في العثور على الإجابات التي يبحثون عنها ومساعدة مواقع الويب الشرعية في الحصول على حركة المرور من البحث.

إن الخوارزميات الخاصة بنا جيدة للغاية في اكتشاف المحتوى غير المرغوب فيه، وفي معظم الحالات نكتشفه تلقائيًا ونزيله من نتائج البحث. ومع ذلك، لحماية جودة الفهرس الخاص بنا، فإننا أيضًا نرغب في اتخاذ إجراء يدوي لإزالة المحتوى غير المرغوب فيه من نتائج البحث.

ونأتي الان الى طريقة معرفة الاجراءات اليدويه الوضحه في ادوات مشرفي المواقع .

[checklist]الدخول الى لوحة التحكم في مشرفي المواقع[/checklist]

[checklist]اختيار الموقع المراد معرفة الاجراء اليدوي له [/checklist]

[checklist]اختيار من اليمين زيارات البحث Search Traffic [/checklist]

[checklist]بعدها الاجراء اليدوي Manual Actions [/checklist]

اضافة الاجراء اليدويه من قوقل في اداوت مشرفي المواقع

بعدها تستطيع ان تعرف هل تعرض موقعك الى الاجراءات اليدويه من قبل جوجل او لاء .

وهذه ميزه رائعه من قبل قوقل  لكثيرة الاستفسارات من اصحاب المواقع  عن كيفية معرفة هل موقعهم معاقب من قبل قوقل ام لاء ام السبب في تراجع الصفحات والزوار الموقع نفسه ومشاكله سواء كانت المشاكل مشاكل السيرفرات او مشاكل الموقع وتخبطات المواقع نفسها .

 

عن الكاتب