التخطي إلى المحتوى
امر بإلقاء القبض على توكل كرمان من قبل النائب العام المصري

صحيفة الصفحة يمن برس صنعاء

توكل كرمان
توكل كرمان

أبدت الناشطة اليمنية توكل كرمان استعدادها للمحاكمة والتحقيق بعد صدور بلاغ من النائب العام المصري بإلقاء القبض عليها و20 شخصية مصرية وعربية آخرين.

واكدت قناة الجزيرة مباشر مصر ان النائب العام المصري اصدر بلاغا بالقبض على 21 شخصية مصرية وعربية بينهم اليمنية الحائزة على نوبل للسلام توكل كرمان بتهمة ارتكاب جرائم “التحريض على القتل والبلطجة ” و “قلب نظام الحكم” و “التخابر مع دول أجنبية”.

وفي أول ردة فعل، قالت توكل كرمان في صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك، ان هذا البلاغ يأتي في سياق الإرهاب الفكري الذي تزاوله الفاشية الانقلابية الحاكمة في مصر ضد كل من يقول ” لا ” ومن يدين المجازر وجملة الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها الانقلابيون بحق المعارضين السلميين للانقلاب الفاشي الذي أطاح بكافة مكتسبات ثورة يناير.

وأضافت كرمان “أن الجميل في البلاغ ، ان الذين شملهم مصريون، وقد تعامل معي وكأنني مواطنة مصرية”.

وأشارت “اعترف أن البلاغ كان موفقا جدا في ذلك، فأنا أعد نفسي مصرية وواحدة منهم، وأرى مصر بيت كل العرب”.

وأوضحت في منشورها على الفيس بوك أن “التحريض لقلب نظام الحكم” شرف يضاهي المساهمة في ” التحريض ” لرفض الانقلاب العسكري الفاشي، والدعوة الى النضال السلمي الكبير لإسقاطه، واستعادة مكتسبات ثورة مصر.

وأبدت كرمان استعدادها للمحاكمة والتحقيق ” و “السجن والإخفاء القسري” وأي “عقوبة أشد” سيفرضها الإنقلابيون, تضامناً منها مع آلاف من المظلومين الذين يتم التحقيق معهم ومحاكمتهم وسجنهم وإخفائهم وقتلهم على خلفية التعبير عن الرأي والموقف السياسي المعارض للإنقلاب، حسب قولها.

وكانت قوى مصرية داعمة للانقلاب العسكري القائم حالياً في مصر قد دعت النائب العام المصري بالقاء القبض على الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام 2012 توكل كرمان بتهمة التخابر.

يذكر أن السلطات المصرية الحالية قد سبق وأن منعت كرمان نهاية شهر يوليو الماضي من دخول الاراضي المصرية وإعادتها على نفس الطائرة التي وصلت عبرها الى مطار القاهرة.

امر بإلقاء القبض على توكل كرمان من قبل النائب العام المصري

عن الكاتب