السعودية والإمارات تضعان خليجي 28 في ورطة اخبار رياضية

من اخبار الرياضة السعودية السعودية والإمارات تضعان خليجي 28 في ورطة اخبار رياضية.

السعودية والإمارات تضعان خليجي 28 في ورطة اخبار رياضية

تواجه النسخة الثامنة والعشرون من بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم مصيراً مجهولاً بسبب عدم ترشح الأندية السعودية والإماراتية للمشاركة في النسخة

المقبلة لغاية الآن.

واستلمت اللجنة التنظيمية لكرة القدم خطابات مشاركة ناديي المحرق والبسيتين من البحرين، والخور والخريطيات من قطر، وعمان والاتحاد من عمان، وكاظمة والسالمية من الكويت رسمياً، في حين لم تتلق أي ترشيح من الاتحادين السعودي والإماراتي.

وقال الأمين العام المساعد للجنة التنظيمية ميرزا أحمد لـ”العربية.نت” إن اللجنة
مازالت بانتظار ترشيحات أندية السعودية والإمارات، حيث توقفت مشاركة الأولى منذ أحداث زعبيل في النسخة السادسة والعشرين، فيما قررت رابطة دوري المحترفين الإماراتية عدم مشاركة أنديتها بالبطولة وسط محاولات مستمرة من الاتحاد الإماراتي لإثنائها عن قرارها.

وأضاف أحمد: “اعتدنا على المشاركة الإماراتية وننتظر ترشيح أنديتها، أعرف أن الاتحاد الإماراتي خاطب الأندية لمعرفة رغبتها بالمشاركة في البطولة، وأتوقع أن التشكيل الجديد لإدارة الاتحاد ولجنة المسابقات ربما عطّل عملية ترشيح أندية الإمارات”.

وفي حال عدم مشاركة السعودية، أكد ميرزا أحمد أن اللجنة التنظيمية ستحدّد
مشاركة ثلاثة أندية من دولتين بحسب رغبة الشركة الراعية، لكنه رفض استباق الحديث في حال عدم مشاركة أندية السعودية والإمارات معا في البطولة.

وعزا أحمد أسباب العزوف عن المشاركة في البطولة إلى تفضيل الأندية التركيز على البطولات المحلية بالإضافة إلى المشاركة في البطولات الآسيوية.

وأشار أحمد إلى أن قرعة البطولة يجب أن تقام قبل 45 يومًا من انطلاق البطولة، أي في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

وكانت النسخة الماضية شهدت السيناريو ذاته بعد أن وجدت اللجنة التنظيمية صعوبة في ترشيح أندية من قطر والإمارات، لكن ترشح الخور والوصل أنقذ اللجنة التنظيمية من أزمة حقيقية، قبل أن تلجأ اللجنة لترشيح ناد ثالث من البحرين لتعويض غياب النادي الإماراتي الثالث.

يشار إلى أن المحرق البحريني حقق لقب النسخة الماضية بعد فوزه على الوصل الإماراتي.

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق