التخطي إلى المحتوى
تحديتات خوارزميات جوجل ومنتجات جوجل !!

تحديثات خوارزميات جوجل وعلاقتها بالمنتجات الخاصة بجوجل .

تحديتات خوارزميات جوجل ومنتجات جوجل !!تحديتات خوارزميات جوجل ومنتجات جوجل !!

في تزايد من الاستنكارات من قبل مسئولي اصحاب المواقع ومشرفيها حول تحديثات جوجلإ للبحث وتراجع الصفحات الخاصة بالمواقع وتصدر النتائج في الصفحات الأولى لمنتجات جوجل سواء كانت البلوجر ام اليوتيوب او اجابات جوجل ….

مااثار جدل كبير بين اصحاب المواقع بأن هذه التحديثات ماهيا إلا تحديثات ترمي الى رفع منتجات جوجل واحتلالها الصدارة وبهذا رفع المدخول الخاص بها وزيادة المدخول والاقتصاد الخاص بالشركة .

في ضوء هذا وفي حديث لمكافح البحث المزعج مات كاتس اعلن بأن هذه التأويل ماهيا الا توهمات فقط وليس لها اي من المصداقية والصحة , وأشار ايضاً ان جوجل خلال تحديثات جوجل الباندا والبطريق لم يكن هناك اي زيادة في منتجاتها او ارباحها وهذا مايدل على ان التحديثات هيا للجميع وهيا للزائر في المقام الأول وليست لرفع مستوى منتجات شركة جوجل .

إلا ان البعض حين يبحث على اي مقال او شيء لا يجد في الصفحة الأولى من جوجل سوى مقاطع فيديو خاصة باليوتيوب وايضا مواضيع في مدونات بلوجر .!

وهذه صورة توضيحية عن طريقة البحث عن الكلمات او الجمل

تحديتات خوارزميات جوجل ومنتجات جوجل !!
تحديتات خوارزميات جوجل ومنتجات جوجل !!

حيث نلاحظ ان الصفحة الاولى في جوجل فقط لمنتجاتها وليس لها اي علاقة بالمحتوى  او الموضوع  وهذا مايظهر عن البعض وقد وصلتنا عدة ملاحظات في مواقع تطويريه عن هذه المشكلة  .

نحن ايضاً كأصحاب مواقع ننتظر التحديثات الحازمة والي تليق بمحرك البحث جوجل للإنصاف   وعلى مايبدوا ان هناك تجهيزات لاطلاق تحديث واسع النطاق قد يكون شامل  وذلك بعد تاخر تحديث البيج رانك وايضا  اطلاق تحديثات دورية للخوارزميات شهرياً كما ذكرها مات .

في الاخير نحن نأمل ان نرى الويب العربي نظيف وان يساعدنا في انشاء مواقع عالية الجودة .

عن الكاتب