اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

سبب تأجيل الدراسة في السعودية 1442 عبر منصة مدرستي

بسبب فشل التعليم عن بعد لاسيما للإبتدائية

X

تأجيل الدراسة في السعودية 1442 من خلال منصة مدرستي وهي المنصة التعليمية الوحيدة والتي يمكن للطلاب والطالبات الدخول عبر الفصول الافتراضية عبر الإنترنت وحضور الدروس والدوام للمدرسين والحضور للطلاب.

بعد الخوض في تسجيل الدخول في منصة مدرستي من خلال المنصة عبر الإنترنت تطبيق منصتي والذي كان هناك العديد من الأخطاء من خلال المنصة وكذلك التأخير وعدم المواظبة من خلال الطلاب والمدرسين بسبب الجائحة الكبيرة فيروس كورونا.

وسوف نضع لكم عبر موقعنا الصفحة العربية الأسباب التي أدت إلى فشل الدراسة عن بعد كما تحدث بذلك وزير التعليم السعودي حول تأجيل التعليم والدراسة في السعودية للسنة 1442 من خلال التعليم عن بعد.

سبب تأجيل الدراسة في السعودية

* تجربة “الدراسة عن بُعْد” التي حاولت اللجوء إليها (وزارة التعليم) أثبتت فشلها في التّرم الدراسي المنصرم؛ الذي أمَرَّتْهُ هكذا مرور الكرام بمنح شهادات النجاح والتفوق المجانية لجميع التلاميذ، والبدايات مع تلك التجربة في هذا العام تبدو أيضاً غير مبشرة لا تقنياً ولا تطبيقاً على أرض الواقع!.

سبب تأجيل الدراسة في السعودية 1442 عبر منصة مدرستي

اقراء ايضاً : التسجيل في منصة مدرستي

 

* ثمّ إنّ (الدراسة عن بُعد) في “التعليم العام، ولا سيما في المرحلة الابتدائية غير فاعلة، وتأكيداً على ذلك أن الدول الكبرى والأكثر تطوراً في مجال التقنية كـ(اليابان والصين وكوريا، ومعها الدول الأوربية) لم تؤمن بها ولم تطبقها؛ ولذا فقد أكملت أو ستكمل ما فات طلابها من الأيام الدراسية بسبب (جائحة كورونا) حضورياً في المدارس مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

* لذا وحرصاً على (تعليم حقيقي لأبنائنا، خاصة في التعليم العام) أقترح تأجيل الدراسة بحيث يبدأ الفصل الأول منتصف شهر جمادى الأول، على أن تكون الاختبارات نهاية شعبان، ثم يبدأ الفصل الثاني بعد عيد الفطر مباشرة، وتكون اختباراته أول محرم 1443هـ، على أن تتخلله إجازة قصيرة للحج وعيد الأضحى.

متى يبدأ الترم الثاني عبر منصة مدرستي

اما حول الترم الثاني متى يبدا فسيكون بعد عيد الفطر 1442 هجرية تبدأ الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني بعد عيد الأضحى المبارك للسنة في شهر محرم للسنة الهجرية الجديدة القادمة 1443 هجرية.

وبهذا فهناك العديد من الترتيبات التي تقوم بها الوزارة حرصاً على تعليم الطلاب والطالبات والمحافظة على سلامتهم من الإصابة بأي فيروس او اي مكروه وهو ماتقوم به حالياً من دراسات وترتيبات للقيام بذلك.

المصدر
العربية نت

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى