التخطي إلى المحتوى
هل سيكون هناك تمديد لرئاسة عبدة ربة في اليمن

تمديد لرئاسة هل سيكون هناك تمديد لرئاسة عبدة ربة في اليمن بعد ان اتم عبده ربه منصور الفترة الانتقالية له بعد تسليم السلطة له من قبل علي صالح وذلك وفقاً لـ نص المبادرة الخليجية الي تم التوقيع عليها في الرياض وذلك للخروج من الصراع في اليمن .هل سيكون هناك تمديد لرئاسة عبدة ربة في اليمن

هذا وقد ايد الكثير من اتباع عبده ربه منصور ان يتم تمديد رئاستة الى فترة اخرى وهيا 4 سنوات ليحكم اليمن لرؤيتهم بأنه الاجدر بهذا حيث اخرج اليمن من بعد عدة صراعات حيث كانت اليمن ومازالت تعيش في فوضى عارمة  وتشتت قبلي  وايضا طائفي .

حيث تم نفوذ العديد من الشخصيات من المشائح وايضا من الاحزاب ومن الطوائف ومن هؤلا ء   الحوثيين حيث انتشروا بشكل كبير في اليمن بشكل عام  وتم  السيطره من قبلهم على العديد من القرى والمناطق .

هذا ويجدر بالذكر بأن هناك تنظيمات تدعم الحوثيين وغيرهم كا حزب الله وايران  واوساط خارجية  وتلوح الايدي الى تركيا حيث تم ظبط العديد من الاسلحة كانت متجهه الى اليمن من قبل ايام .

ايضاً هناك فرق كثيره تطالب عبده ربة منصور بعدم التمديد للرئاسة وذلك بعد ماتم استلام السلطة من قبل علي صالح وتحدث عنها عبده ربه بانه رح يحكم اليمن فقط للدوره الانتقاليه وهيا سنتان ومن ثم يتم تسليم السلطة الى من يستحق عبر صناديق الاقتراع .

الاحزاب الموالية للمؤتمر العام نشرة عدة منشورات تعراض التمديد وتطالب بتطبيق القرارات الي تم التوقيع عليها .

من جهة المؤتمر فهناك احاديث عن اعلان المرشح الرئاسي لليمن من قبل المؤتمر الا انه لم يتم التصريح عنه بعد .

حيث تشهد اليمن عدة جرائم من القاعدة وغيرهم وتفجيرات في كافة ارجاء اليمن  وتتم العمليات الانتحارية والتفجيرات على مقرات عسكرية وحكومية وايضا على المنشأت النفطية ومحطات الكهرباء .

حيث شهدة الاوضاع في العاصمة صنعاء عدة تفجيرات كانت اخرها تفجير عبوة ناسفة حيث تم تفجير حافلة للقوات الجويه وبعدها بعدة ايام تفجير اخر على حافلة القوات الجويه وايضاً على حافلة للأكاديمية العسكرية .

هل سيكون هناك تمديد لرئاسة عبدة ربة في اليمن

عن الكاتب