التخطي إلى المحتوى
مقارنة بين آيفون 5 إس وآيفون 5 سي iphone 5s
مقارنة بين آيفون 5 إس وآيفون 5 سي iphone 5s

مقارنة بين آيفون 5 إس وآيفون 5 سي iphone 5s

iphone 5s

مقارنة بين آيفون 5 إس وآيفون 5 سي iphone 5s
مقارنة بين آيفون 5 إس وآيفون 5 سي iphone 5s

أعلم ذلك! شاهدنا العديد من مقارنات التصميم بين آيفون 5 إس والهواتف التي تُنافسه أمثال جالاكسي إس 4 وإتش تي سي ون وبقيّة الوحوش الأخرى، ولأن الآيفون صاحب التكلفة الأعلى – آيفون 5 إس – لن يشتريه الجميع، قامت شركة أبل في 10 من سبتمبر بالكشف لأول مرة في تاريخها عن اثنين من الإصدارات الجديدة.

أبل الآن تبذل جهدها لتوضّح لنا هذا التمييز: بين مستخدم آيفون يعيش حياة الرَّفَاهِيَة، رجل أعمال أو صاحب مؤسسة أو سيدة ذات منصب على سبيل المثال، وبين بقيَّة الجماهير التي تشتري منتجات أبل من أجل المُتَّعَة التي يحصلون عليها عند استخدامها.

وتلبِيَة لطلبات الجُمُوع، كشفت أبل هذا العام النِّقَابِ عن آيفون 5 إس وآيفون 5 سي على حَدٍّ سواء، مع مميزات جديدة وتصميم مُختلف.

كذلك السِّعْر، بينما أن آيفون 5 سي ليس هو بالتأكيد أرخص هاتف ذكي بإمكانكم شراءه، إلا أنه من المؤكَّد أنه أرخص – وأحدث – آيفون أنتجته أبل.

آيفون 5 إس مع Touch ID وبصمات الأصابع، وكاميرا ذات مميزات فائقة  .

13 بين آيفون 5 إس وآيفون 5 سي: مقارنة التصميم [بالصور]

آيفون 5 سي مع هيكله المصنوع من البولي كربونات صاحب الألوان الزَّاهِيَة، وأغطية وخلفِيَّات تُطَابِق لون الهاتف، ومواصفات أقل – الكُلَّ يعلم ذلك! – كل ذلك يٌشير إلى أسلوب أبل الجديد في التسويق، وإتاحة أحد متطلبات المستخدمين، وهي الألوان المختلفة بعيداً عن الأبيض والأسود.

22 بين آيفون 5 إس وآيفون 5 سي: مقارنة التصميم [بالصور]

لكن الأمر لا يتعلق فقط بالألوان والمواد الخام، التصميم أيضاً الذي اتَّخَذَتْه أبل مع الهاتفين رغبت أن تؤكد وجود اختلاف حقيقي بين آيفون 5 إي وآيفون 5 سي.

لمن ينظر إلى آيفون 5 إس سيجد أنه مصنوعاً من الألومنيوم – حتى لمعانه يُظهر ذلك – مع خطوط مستقيمة وحَوَاف حَادَّة، فضلاً عن ثلاثة خيارات للألوان التي تتناسب تماماً مع أناقة ملابس الرجال والنِّسَاء.

32 بين آيفون 5 إس وآيفون 5 سي: مقارنة التصميم [بالصور]

42 بين آيفون 5 إس وآيفون 5 سي: مقارنة التصميم [بالصور]

51 بين آيفون 5 إس وآيفون 5 سي: مقارنة التصميم [بالصور]

وعلى الجانب الآخر، نجد آيفون 5 سي مع ألوان مُشْرِقَة، وحواف مائلة ومشطوفة، وزوايا مُستديرة، وبالطبع المُلْحقات مثل الأغطية التي تحمل لون مُمَاثل وتصميم جديد؛ كلها تُشعركم بالبهجة والسعادة عند رؤيتها.

63 بين آيفون 5 إس وآيفون 5 سي: مقارنة التصميم [بالصور]

72 بين آيفون 5 إس وآيفون 5 سي: مقارنة التصميم [بالصور]

82 بين آيفون 5 إس وآيفون 5 سي: مقارنة التصميم [بالصور]

أبل لم تأتِ بأكثر من ذلك للآيفون، البعض راضِ تماماً عن ذلك، والبعض الآخر كان يطمح في ثورة تقنية جديدة، رُبَّمَا أبل تتعرَّض لضغط شديد من أجل ابتكار ما هو أفضل في المُستقْبَلِ القَريب، لكن يظل آيفون 5 إس وآيفون 5 سي خطوة متطوِّرَة في منهج أبل الجديد، بغضِّ النظر عن آثارها الجانبيَّة!

iphone 5s

المصدر 

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.