التخطي إلى المحتوى
ارجاع الارشفة والزوار و التخلص من قوقل باندا والبطريق
تحيديات باندا والبطريق
ارجاع الارشفة والزوار و التخلص من قوقل باندا والبطريق
تحديث باندا والبطريق

ارجاع الارشفة والزوار

ارجاع الارشفة والزوار و التخلص من قوقل باندا والبطريق

ارجاع الارشفة والزوار هناك العديد من الأسئلة من اصحاب المواقع حول التأثيرات خلال الايام الأخيرة من تراجع الزوار من محركات البحث ومحرك البحث جوجل .

حيث علم الجميع او الاغلب عن اطلاق تحديثات للخوارزميات الخاصه بقوقل وهيا تحديثات دورية كما اعلن عنها ماتس احدى فريق وكبير المكافحين للمحتوى المزعج في شركة قوقل .

إلا ان التأثير للمواقع من توقف ارشفة وايضا انخفاظ في عدد الزوار  قد حصلت قبل مدة طويله وهيا من اطلاق تحديثات الباندا والبطريق  ورح نتكلم بإختصار عن كل تحديث على حدة .

رح نبداء بالتحديث الأول الي انطلق من قبل قوقل وهو الباندا

تحديث جوجل باند ارجاع الارشفة والزوار و التخلص من قوقل باندا والبطريق 25

التحديث الخاص بقوقل قوقل باندا 25 كان بعد عدة تحديثات متوالية لقوقل حيث كان هو الاقوى من بين التحديثات وكان التركيز في التحديث على الرسائل الغير مرغوب فيها  وهيا النشر في المواقع والمدونات الاجنبية  والعربية بطريقة الإسبام .

ايضاً كانت هناك محاولات من اصحاب المواقع على  وضع روابطهم في مواقع اخرى مثل المنتديات وغيرها حيث هناك بند من بنود ارشادات مشرفي المواقع  جوجل بعدم استخدام هذه الأساليب المفرط بها والي الغرض منها جمع اكبر كمية من الروابط المؤدية الى الموقع الخاص بهم .

التبادلات النصية لها دور كبير في التحديث الخاص بقوقل باندا  وتعتبر التبادلات النصية مخالفه من قبل قوقل والي رايناها منتشره في هذه الاوقات من اصحاب المواقع حيث لا نرى موقع الا وله عدة وصلات في مواقع اخرى وايضا حاط عدة روابط نصية لمواقع اخرى .

عيوب الروابط النصية

نجد المواقع للاسف تبحث عن المواقع الي لها بيج رانك عالي والي يبدا من بيج رانك 1 وما فوق ويتم عمل التبادلات النصية بدون دراسة صحيحه للمواقع الي رح يتبادل معها

حيث نجد المواقع تكون مخالفة لارشادات مشرفي المواقع سواء كان من الناحية الفنية او من ناحية المحتوى وهذا مايؤثر على المواقع الي تتبادل معها .

ايضا يتم التبادلات مع مواقع لا تمت بصله مع الموقع الخاص به حيث ان تخصص موقعه مثلا برامج ويتبادل مع مواقع طبية او مواقع نسائية او منتديات ليس لها اي تخصص وهذا يعكس انطباع سيء للمواقع المرتبطة معها .

تحديث جوجل البطريق

ارجاع الارشفة والزوار و التخلص من قوقل باندا والبطريق
google penguin

اتى تحديث قوقل البطريق 2.0  كالصاعقة على اصحاب المواقع والمنتديات حيث اثر على المواقع الي تتلاعب في الترتيب في صفحات قوقل عن طريق حشو الكلمات في المقالات والمواضيع وايضا استخدام الرسائل المزعجه : الروابط في التعليقات في المدونات :

وركز التحديث ايضا على المحتوى فوجدنا المواقع الي تستخدم الاساليب في سحب المواضيع من مواقع اخرى او عن طريق النسخ واللصق او بطريقة وضع المواضيع ذات جودة منخفظة .

ايضا ركز على المواقع الي تستخدم اخفاء النص حيث ان الغرض من هذا هو التلاعب ايضا في ترتيب الصفحات في قوقل وكسب مرتبة عالية في قوقل.

حشو الكلمات

وهيا الطريقة الي يستخدمها اصحاب المواقع للسيطرة على مواضيعهم والكلمات في قوقل واحتلال رتبة متقدمه في قوقل حيث ان صاحب الموقع يكرر عنوان المحتوى اكثر من مرة في مواضيعه بشكل كبير وايضا تكرار بعض الكلمات المراد مسكها  في المقالات المواضيع بشكل مبالغ فيه .

 

ماهو الحل للخروج من هذا العقاب

ارجاع الارشفة والزوار و التخلص من قوقل باندا والبطريق
تحيديات باندا والبطريق

اوضح كبار مسئولي قوقل للمحتوى المزعج matt cutts  في فيديو له عبر قناة اليوتيوب الخاصه باصحاب المواقع

على ان الطريقة السليمة في الخروج من التأثير الي نجم عن تحديث قوقل باندا او قوقل البطريق بوضع محتوى نظيف ويجذب الزائر اليه في المقام الأول , ايضا بالأمكان الأستعانه بالتنصل من الروابط حيث يمكنك التنصل من الروابط الي تسيء الى الموقع الخاص بك .

إلا ان التركيز كان على المحتوى وهو وضع محتوى مميز واصلاح اخطاء الموقع من المحتوى سواء كان بالتعديل على المحتوى بوضع قيمة جيده للمقاله او الموضوع وجعله مقال مميز وذات جودة مرتفعه .

في احدى كلامة ايضا قال قد لايكون حل اذا كان التاثير بشكل كبير على الموقع ولكن هو طلب عدم اليأس ووضع محتوى مميز ويكون العمل بشكل جاد وسوف يرى تحسن من قبل الزائر نفسه حيث ان الزائر قد يجد مايبحث عنه ويأتي بأخرين اليك وبهذه الطريقه تكسب زوار حقيقيين ودائمين الى موقعك ورح تجد تحسن في محرك البحث قوقل .

يجب عليك أيضا التحقق الخاصة بك في أدوات مشرفي المواقع من Google لمعرفة ما إذا كان هناك أي نوع من التنبيهات بالنسبة لك في حسابك والتي يمكن أن تساعدك على تحديد ما إذا كان هو الباندا أو أي شيء آخر أن يؤثر سلبا على ترتيب البحث في Google.

هل التنصل يخرجك من باندا والبطريق ؟!ارجاع الارشفة والزوار و التخلص من قوقل باندا والبطريق

بصرحه التنصل من الروابط  هو احد الأشياء من اعطاء الموقع قيمة وسمعه جيده في قوقل الا اننا لا ننسى ان الروابط القادمه للموقع ماهيا الا احدى الاشياء المؤثره على الموقع سواء كانت بالسلب او الإيجاب ايضا نريد ان ننوه الى ان التنصل من الروابط قد لا ترى تعاف للموقع بشكل مباشر حيث ان ا لتنصل من الروابط قد يكون مداه الى اسابيع او قد يكون  اشهر في بعض الحالات وذلك لاسباب منها يجب على محرك البحث قوقل ان يعيد الزحف الى الروابط المرسلة اليه لكي يتم التنصل منها وهذا ماياخر المهة الى عدة اسابيع او اشهر كما ذكر ذلك جون احدى موظفي قوقل في فيديو له .

 

 

 

 

عن الكاتب

التعليقات

  1. عمل رائع وجميل
    وصحيح ان قوقل البطريق قضى على معظم المواقع بشكل عام ولكن هناك امل في ارجاع حيوية المواقع باتباع ماتملي لنا قوقل من ارشادات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.