أخبار العالم

صنعاء مهددة بالظلام خلال الساعات القادمة

صنعاء مهددة بالظلام خلال الساعات القادمة قالت مصادر بوزارة الكهرباء ان العاصمة صنعاء مهددة بانطفاء الكهرباء عنها بشكل شبه كامل خلال الساعات القادمة .

صنعاء مهددة بالظلام خلال الساعات القادمة * المشهد اليمني ـ خاص:صنعاء مهددة بالظلام خلال الساعات القادمة
قالت مصادر بوزارة الكهرباء ان العاصمة صنعاء مهددة بانطفاء الكهرباء عنها بشكل شبه كامل خلال الساعات القادمة جراء استمرار احتجاز مسلحين في منطقة نهم لقاطرات الوقود المخصصة لمحطات التوليد الموجودة بالعاصمة منذ اسبوع.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن تلك المصادر قولها ” ان مسلحين من آل الجرادي يحتجزون في منطقة خلقة نهم بمحافظة صنعاء 12 قاطرة تقل وقود الديزل المخصص لمحطات التوليد (حزيز ، ذهبان ، محطة صنعاء الواقعة في منطقة القاع) والبالغ انتاج تلك المحطات قرابة 100 ميجاوات في الساعة وتغطي جزي كبير من احتياجات العاصمة من الطاقة.

وينتشر العشرات من قطاع الطرق المدججين بالاسلحة بطول طريق صنعاء ـ مأرب منذ عدة اشهر ويمارسون اعمال سطو بحق المارة ، دون ان تتمكن الجهات الامنية من ضبط أي منهم وتأمين الطريق .

وذكرت الوكالة ان توجيهات صدرت توجيهات بارسال حملة عسكرية لتحرير القاطرات الا ان تلك التوجيهات لم يتم تنفيذها حتى الان.

وفيما لم توضح الوكالة مصدر تلك التوجيهات التي لم يتم تنفيذها ، اكدت مصادر لـ “المشهد اليمني” ان التوجيهات صادرة من رئيس الجمهورية ، الا ان الجهات العسكرية والامنية لم تنفذ كما جرت العادة حينما كان الرئيس يصدر توجيهات بارسال قوات عسكرية لمواجهة قطاع الطرق والمخربين في نهم ، لكن توجيهات لم تلقى طريقها للتنفيذ لاسباب غامضة.

وفيما تعتقد بعض المصادر ان قيادتي الداخلية والدفاع تخشى ارسال وحدات عسكرية لتحرير القاطرات ، فيلجئ المسلحين الى تفجير القاطرات ، فإن ذلك يقود الى التساؤل عن ما هي الفائدة من وجود القوات الخاصة والمدربة تدريبا عليا لمواجهة مثل هذه الاحداث ؟!

صنعاء مهددة بالظلام خلال الساعات القادمة

[Total: 0    Average: 0/5]

صنعاء مهددة بالظلام خلال الساعات القادمة

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏