التخطي إلى المحتوى
ازالة الروابط الي تؤثر على الموقع بحذف الصفحات في الموقع

ازالة الروابط

ازالة الروابط الي تؤثر على الموقع بحذف الصفحات في الموقع الخاص بك وذلك للمحاولة في التخلص من المشاكل الي تسبب لنا الروابط القادمة الروابط الخلفية الى المواقع الخاصة بنا .

ورح نتكلم اليوم عن طريقة جديدة للتخلص من هذه الروابط  بدون ان نستخدم اداة التنصل  من الروابط .ازالة الروابط الي تؤثر على الموقع بحذف الصفحات في الموقع

لا شك ان الكثير منا حين الدخول الى لوحة مشرفي المواقع في قوقل والدخول الى الروابط الى موقعك  تلاحظ العديد من الروابط الخلفية المتجهه الى موقعك سواء كانت الروابط متجة الى الصفحة الرئيسية او الى صفحات معينة .

بعد تحديث جوجل البطريق 2.0 تأثرة المواقع بشكل كبير جداً وذلك بسبب الروابط السيئة القادمة الى الموقع من مواقع مخالفة او عن طريق الاسبام او عن طريق النشر الخاطيء .

قوقل اتاحة اداة رائعه لجميع مشرفي المواقع للتخلص من هذه الروابط وهيا اداة التنصل من الروابط وهيا طريقه فعاله ولكن لها عيوب انها قد تتأخر في التحديث لحين مايزحف قوقل الى كل الروابط الي تم التنصل منها لذلك قد ياخذ الوقت اكثر من اشهر وايضاً فيها مجازفة كبيره فربما يتم ازالة باك لينكس يكون مفيد للموقع .

لكن سوف نعرض عليكم اليوم طريقة جميلة وسهله وهيا ازالة الصفحة من الموقع  ونخص بالذكر الصفحات الداخلية واليست الصفحة الرئيسية !

البعض منا يحاول يعمل صفحة فيها اشياء لكي نمسك الكلمة ويتم نشر روابط لها في مواقع وادلة ومنتديات ومدونات الى اخرة  وذلك لكي نحظى بكسب عدد كبير من الزوار من هذه الصفحات وعن طريق النشر يتم الصيدرة على النتائج في قوقل ومسك الكلمة في قوقل .

فبعد تحديث قوقل البطريق 2.0 تم التاثير على هذه المواقع والي تستخدم هذه الأساليب للتلاعب في نتائج البحث  فيصيب الموقع بشكل عام بالشلل وانهيار الزوار وتراجع الكلمات سواء كانت في تلك الصفحة او صفحات اخرى نظيفة .

هل يتم ازالة الصفحة ام منع العناكب من الدخول لها

البعض من اصحاب شركات الأرشفة يستخدم اداة التنصل او قد يستخدم ان كان ملم بالسيو وله افكاره الخاصه به بمنع تلك الصفحات من دخول العناكب سواء كانت عبر robots او عن طريق   Noindexing و / أو nofollowing الصفحة. A noindexed ، الصفحة nofollowed .

ولكن الأفضل هو ازالة الصفحة وصنع صفحة اخطاء 404 .

لماذا لا يتم استخدام Noindexing – nofollowing -. A noindexed – nofollowed او عن طريق robots ؟

كما نعرف جيداً جميعاً ان الربوتاتس الخاصة بقوقل ليست انسان او لديها عقل فتميز او ماشابه لذلك الصفحات المخالفة الي تم وضع هذه العلامات مازالت تستقبل تصنيفات من قبل الروابط المؤديه من المواقع المخالفة وبهذا يتم احتساب المخالفة الى تلك الصفحة .

هل ازالة الصفحة وتحويلها الى صفحة 404 حل ؟

مما لا شك فيه فالغرض من هذا هو ازالة الصفحة واعلام قوقل بأن المحتوى او الصفحة تم ازالته ولا يوجد لديه شيء حتى وان كانت الروابط تؤدي الى الموضوع فالموضوع تم ازالته واعلمنا قوقل بوجود new-blogger-seo-custom-404-error-page-previewصفحة خطاء 404 بأن هذا الموضوع او الصفحة تم ازالتها .

خطاء يرتكبة البعض في صفحة الخطاء 404 .

هناك البعض يرتكب خطاء وهو جعل صفحة الخطاء تحوله الى الصفحة الرئيسية وهذا مايقع فيه الكير وهذا بدوره يتم نقل او تحويل وتوجيه الروابط المخالفة في المدونات وغيرها الى صفحة الموقع الرئيسية وبهذا يتم احتساب باك لينكس ويتم معاقبة الموقع  وهيا نفس الطريقة التحويل 301  الي لجاء بعض مدراء  اصحاب المواقع الى استخدامها في نقل مواقعهم الى دومينات اخرى بسبب معاقبتهم من التحديث الاخير للبطريق , حيث تم انتقال المخالفة الى الموقع الجديد .

 

ماذا بعد ازالة الصفحة ؟

بعد ازالة الصفحة عليك الانتظار الى ان يتم زحف محرك البحث قوقل الى تلك المواقع الي عليها الروابط الخاصة بك ومن ثم يتم تعيين الروابط المؤديه الى الموقع الخاصه بك او الى الصفحة ان صح التعبير بانها روابط منتهية وليست ذات اهمية .

ويجب عليك الاهتمام بالمحتوى وجعل المحتوى ذات جودة عالية والابتعاد عن المخالفات والاهتمام بالموقع من ناحية التصميم والمحتوى والروابط الداخليه والخرائط .

ايضا عليك متابعة الموقع في لوحة التحكم من ناحية اخطاء الزحف واصلاحها والخرائط ومراقبتها .

نتمنى ان نكون قد وضعنا لكم شيء مفيد

وننتظر تعليقاتهم  واستفساراتكم

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.