التخطي إلى المحتوى
Hummingbird Algorithm – خوارزمية الطائر الطنان الرنان معلومات
Hummingbird Algorithm

Hummingbird Algorithm – خوارزمية الطائر الطنان الرنان جوجل الآن لديها خوارزمية جديدة , النظام المستخدم في تنظيم جميع المعلومات التي يملكها عندما تقوم أن بالبحث ، لإحضار النتيجة لك. هذا النظام الجديدة يدعى “Hummingbird”  بالعربي  ”الطائر الطنان”.

الكثير من المواقع اعلنت ان هناك تحديث للبطريق 3.0 او للبطريق 2.0 حيث تم النشر على انه تم اطلاقه في بداية 4 سبتمبر 2013 م وقد تحدثنا عنه الكثير ويمكنك متابعتة تحديث البطريق 3.0

إلا اننا وردنا الخبر بدون ان يكون هناك مصدر موثوق من قبل ادارة جودة البحث قوقل  وخلال يوم الخميس 26 سبتمبر 2013 تم اعلان التحديث الخاص بقوقل الرنان وان التحديث له شهر تقريباُ وهذا ماشاهدناه من تاثر المواقع بشكل عام في محرك البحث جوجل .

Hummingbird Algorithm – خوارزمية الطائر الطنان معلومات
Hummingbird Algorithm

Hummingbird Algorithm – خوارزمية الطائر الطنان الرنان

ماهي “خوارزميات البحث” ؟ 

الخوارزميات هي مجموعات من العمليات الحسابية التي تتم عند أرشفة ملايين المواقع، وظيفتها ترتيب الصفحات والنتائج بأفضل الطرق، عندما تقوم أنت بعملية بحث عن أي كلمة أو جملة، وتحصل على النتيجة التي قمت بطلبها فاعلم أن الخوارزميات هي من عمل على ترتيب الصفحات بالطريقة التي تناسب بحثك لإعطائك الإجابة الأفضل.

 

Hummingbird Algorithm – خوارزمية الطائر الطنان

الطائر الرنان هو الأسم الجديد لخوارزمية جوجل الجديدة، وحسب تصريحات جوجل هذه الخوارزمية ستعمل على تقديم نتائج بحث أفضل.

 

هل تم إيقاف العمل على خوارزمية “ترتيب الصفحات” “Pagerank” : 

باختصار لا, ترتيب الصفحات بكلمة أخرى البيج رانك هو من أهم 200 عامل تدخل في “تركيبة” خوارزمية “Hummingbird“، الطائر الطنان ينظر في ترتيب الصفحات بشكل معمق ليبحث عن الروابط القادمة لموقعك ومدى أهميتها ليتم الحكم في الترتيب على اساسها، طبعاً لا يجب عليها ان ننسى باقي العوامل التي من شأنها ايضاً احداث فرق في ترتيب البحث.  يمكنك معاينة جدول عوامل سيو المؤثرة في البحث.

 

لماذا أطلق أسم “الطائر الرنان” على هذه الخوارزمية ؟ 

حسب مصادر جوجل، أن التسمية جائت بسبب أن هذا الطائر “سريع و دقيق”.

 

متى بدأ جوجل العمل بـ “Hummingbird Algorithm” : 

قام جوجل بتفعيل هذه الخوارزمية منذ شهر تقريباً، وقد أعلن جوجل عن هذا التحديث بتاريخ البارحة : 26/9/2013

 

ماذا يعني استخدام خوارزمية الطائر الرنان في هذا الوقت (ما الذي سيتغير) : 

لنفرض أنك تملك سيارة من عام 1980، محرك السيارة مازال يعمل بشكل جيد لكن ومع كثرة الإستعمال بدئ هذا المحرك يرشح الزيت وبدأ بعض المشاكل تظهر به، فقمت بإحضار محرك جديد ووضعته في داخل السيارة لتعمل بكفائة أفضل، هذا ماقامت به جوجل في هذا التحديث قامت بتغير ماكينة البحث وأيضاً قامت بذلك بطريقة خاطفة من دون أن يشعر أحد بالتغيير.

 

بعض المتفرقات عن الخوارزمية الجديدة : 

للآن قد يبقى هناك البعض ممن يتسائلون عن طبيعة التحديث ولم يفهم القصد من واءه دعوني أوضح لكم أكثر، بالعودة لفكرة المحرك، عند طرح تحديثات قوقل باندا 25،والبطريق كانت بمثابة فلاتر لذلك المحرك أما الخوارزمية الجديدة فهي بمثابة محرك كامل لكن القطع القديمة أي خوارزمية الباندا والبطريق وغيرها مازالت تعمل ولن يتوقف العمل بها ولكن طريقة عملها أصبحت أكثر سهولة وليونة من ذي قبل مع وجود معالج أسرع للبيانات التي تقوم هذه الخوارزميات بتصفيتها.

 

المحرك الجديد يستخدم الأجزاء القديمة ؟

نعم. و NO. بعض أجزاء جيدة تماما ، لذلك لم يكن هناك أي سبب ل إرم بها . ويجري باستمرار استبدال الأجزاء الأخرى. بشكل عام ، الطائر الطنان – وتقول جوجل – هو محرك الجديدة التي بنيت على حد سواء الأجزاء القائمة والجديدة ، التي نظمت في وسيلة لخدمة مطالب خاصة بحث من اليوم ، بدلا من واحدة تم إنشاؤها لتلبية احتياجات منذ عشر سنوات ، مع تقنيات ثم العودة .

ما هو نوع من “الجديد” نشاط البحث لا الطائر الطنان مساعدة؟

“البحث المحادثة ” هي واحدة من أكبر الأمثلة أعطى جوجل . الناس ، عندما تحدث عمليات البحث ، قد تجد أنه أكثر فائدة لإجراء محادثة .

” ما هو أقرب مكان لشراء اي فون 5S الى بيتي ؟ ” محرك البحث التقليدية قد تركز على إيجاد نتيجة تتوافق مع الكلمات – العثور على الصفحة التي تقول ” شراء” و ” 5S فون، ” على سبيل المثال.

الطائر الطنان ينبغي التركيز بشكل أفضل على المعنى وراء الكلمات. قد فهم أفضل لل موقع الفعلي من منزلك ، إذا كنت قد المشتركة التي مع جوجل . قد نفهم أن ” المكان” يعني أنك تريد متجر الطوب وقذائف هاون . قد يحصل أن ” 5S آي فون” هو نوع معين من الأجهزة الإلكترونية التي تحملها بعض المتاجر. معرفة كل هذه المعاني قد تساعد جوجل تذهب إلى أبعد من مجرد إيجاد الصفحات التي تحتوي على الكلمات المطابقة .

على وجه الخصوص، وقالت جوجل أن الطائر الطنان هو دفع المزيد من الاهتمام ل كل كلمة في استعلام ، وضمان أن الاستعلام كله – الجملة كليا أو المحادثة أو المعنى – يؤخذ بعين الاعتبار ، بدلا من كلمات محددة . والهدف هو أن صفحات التصفح المعنى نفعل ما هو أفضل ، بدلا من أن صفحات التصفح بضع كلمات .

اعتقدت فعلت جوجل هذا البحث الاشياء التخاطب بالفعل !

وهو يفعل (انظر مثيرة للإعجاب ” البحث المحادثة ” جوجل غني عن العيش في كروم) ، ولكن كان فقط تم القيام به حقا في إجاباته الرسم البياني المعرفة . تم تصميم الطائر الطنان لتطبيق تكنولوجيا المعنى إلى مليارات الصفحات عبر الويب ، بالإضافة إلى المعرفة حقائق الرسم البياني ، والذي قد يعود إلى نتائج أفضل .

هل يعمل حقا ؟ أي قبل و الحلوى ؟

نحن لا نعرف . ليس هناك طريقة للقيام ” قبل و بعد ” أنفسنا ، الآن . الى حد كبير ، لدينا كلمة غوغل أن الطائر الطنان هو تحسين الأمور فقط . ومع ذلك ، لم جوجل تقدم بعض قبل و بعد أمثلة من تلقاء نفسها ، التي تقول انها تظهر تحسينات الطائر الطنان .

( ، وقالت جوجل مثل هذا ) البحث عن ” حمض الجزر وصفة طبية ” تستخدم لسرد الكثير من الأدوية ، التي قد لا تكون بالضرورة أفضل وسيلة لعلاج هذا المرض . الآن ، وتقول جوجل نتائج لديها معلومات عن المعاملة بشكل عام ، بما في ذلك ما إذا كنت تحتاج حتى الأدوية ، مثل هذا واحدة من القوائم.

البحث عن ” دفع فواتيرها من خلال المواطنين بنك و ترست بنك ” تستخدم لإظهار الصفحة الرئيسية لل بنك المواطنين، ولكن الآن يجب أن تعود صفحة معينة عن دفع الفواتير

، وقال متحدث البحث عن ” السعرات الحرارية لكل شريحة بيتزا هت ” تستخدم لسرد جوابا من هذا القبيل جوجل، ولكن ليست واحدة من بيتزا هت . الآن ، وهو يسرد هذه الإجابة مباشرة من بيتزا هت نفسها ، وتقول جوجل .

ويمكن أن يكون أسوأ مما جوجل ؟

يكاد يكون من المؤكد لا. في حين أننا لا نستطيع أن نقول أن جوجل حصلت على نحو أفضل ، ونحن نعلم أن الطائر الطنان – إذا كان قد تم بالفعل استخدامه للشهر الماضي – لم أشعل أي موجة من المستهلكين يشتكون من أن نتائج غوغل فجأة سيئة . الناس يشكون عندما تصبح الأمور أسوأ ، بل عموما لا تلاحظ عندما تتحسن الأمور .

هل هذا يعني كبار المسئولين الاقتصاديين هو ميت؟

لا، كبار المسئولين الاقتصاديين هو لم يمت بعد مرة أخرى. في الواقع ، جوجل قائلا لا يوجد شيء جديد أو مختلف أو محسنات محركات البحث الناشرين داعي للقلق حول . التوجيه لا يزال هو نفسه ، تقول: أصلي، محتوى عالي الجودة . الإشارات التي كانت هامة في الماضي تظل مهمة ؛ الطائر الطنان يسمح فقط جوجل لمعالجتها بطرق جديدة ونأمل أفضل .

هل هذا يعني أنني ذاهب لتفقد حركة المرور من جوجل ؟

إذا كان لديك وليس في الشهر الماضي ، حسنا، أنت جاء من خلال الطائر الطنان سالما . بعد كل شيء، فإنه ذهب يعيش منذ نحو شهر . إذا كنت ستكون لدينا مشاكل معها ، وكنت قد عرفت حتى الآن .

وعلى العموم ، كان هناك أي احتجاج كبير بين الناشرين أنهم فقدوا التصنيف العالمي. ويبدو أن هذا دعم جوجل قائلا هذا هو إلى حد كبير تأثير الاستعلام بواسطة الاستعلام ، واحدة أن قد يحسن عمليات بحث معينة – منها معقدة بشكل خاص – بدلا من أن يضرب شيء مصطلحي ” الرأس” التي يمكن ، بدورها ، تتسبب في إحداث تحولات مرورية كبيرة .

لكنني لم تفقد حركة المرور!

ربما كان ذلك راجعا إلى الطائر الطنان ، لكنه شدد على جوجل أنه يمكن أن يكون أيضا بسبب بعض من أجزاء أخرى من الخوارزمية ، والتي هي دائما يتم تغييرها ، أو أنب تحسينها. وليس هناك طريقة لمعرفة .

كيف يمكنك أن تعرف كل هذه الأشياء ؟

جوجل يشارك بعض من ذلك في المؤتمر الصحفي الصادر اليوم ، ومن ثم تحدثت مع اثنين من كبار المدراء بحث Google ، أميت سينغال و بن جوميز ، بعد وقوع الحدث لمزيد من التفاصيل . أنا أيضا نأمل أن تفعل نظرة أكثر رسمية في التغييرات من تلك المحادثات في المستقبل القريب. لكنه الآن ، ونأمل أن كنت قد وجدت هذه التعليمات سريعة استنادا إلى تلك المحادثات أن تكون مفيدة.

المصدر

searchengineland

عن الكاتب