الهجوم المسلح على قيادة المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا تفاصيل

عدن الغد – العربيةقيادة المنطقة العسكرية الثانية

تفاصيل ومعلومات حول الهجوم المسلح على قيادة المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا

قيادة المنطقة العسكرية الثانية

قالت مصادر عسكرية في المنطقة العسكرية الثانية بحضرموت ان مسلحين يعتقد أنهم من القاعدة نفذوا هجوما مسلحا اليوم الاثنين واستهدف مقر قيادة المنطقة العسكرية بمنطقة “خلف” وسيطروا على اجزاء  من المعسكر.

وقال مصدر عسكري لـ”عدن الغد” ان خمسة مسلحين يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة وصلوا على متن سيارة كورلا وهاجموا بوابة مقر القيادة العسكرية بمنطقة خلف وتمكنوا من السيطرة عليه .

ولاحقا تسلل عدد من المسلحين الاضافيين إلى داخل مقر القيادة وهم يرتدون ملابس الأمن المركزي واشتبكوا مع حراسة مقر القيادة  دون ان ترد أنباء عن عدد ضحايا هذا الهجوم .

وتسبب استخدام المسلحين لملابس الأمن المركزي بحالة من الارتباك في صفوف جنود الجيش حيث ظنوا أنهم يتعرضون لهجوم من قبل قوات الأمن المركزي الذي ترابط كتيبة منه بالقرب من موقع مقر قيادة معسكر الجيش .

وبسبب حالة الالتباس هذه قامت دبابة تابعة للجيش بقصف مقر قيادة كتيبة الأمن المركزي  ليقوم افراد الكتيبة بالرد على مصدر النيران بقصف مماثل من اسلحة متوسطة .

وقال المصدر ان قوة من الجيش وصلت إلى المكان وفرضت حصارا على مقر قيادة المعسكر الذي تفرض فيه عناصر مسلحة حصار على من بداخله .

 وبحسب المصادر فان الهجوم وقع في حين كان اللواء محسن ناصر قاسم حسن وهو قائد المنطقة العسكرية الثانية بداخل المقر لكنه لم يتسنى لـعدن الغد التأكد فيما اذا كان قد اصيب في الهجوم ام لا.

ولاتزال الاشتباكات جارية حتى لحظة الخبر في حين قالت مصادر ان الاشتباكات خلفت قتلى وجرحى

 

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

التعليقات متوقفه