هل يمكن ازالة ملف التنصل بعد ازالة العقوبة من قوقل من اداة disavow؟!

ازالة ملف التنصلهل يمكن ازالة ملف التنصل بعد ازالة العقوبة من قوقل من اداة disavow؟!

هل يمكن ازالة ملف التنصل بعد ازالة العقوبة من قوقل من اداة disavow هذا ماتم توجيه رسالة  واستفسار من قبل Barry Schwartz على حسابة في تويتر  twitter  بهذا الخصوص  .

حيث كان السؤال بشكل موضح هل يستطيع صاحب الموقع ان يتخلص من الملف الي تم ارسالة عبر اداة التنصل [highlight]disavow  [/highlight]بعد ازالة العقوبة من الموقع الي تم معاقبة سواء كان من تحديثات جوجل البطريق او باندا او الطائر الطنان .

حيث رد ماتس Matt Cutt   بانه لايمكن ذلك.

 

ويتضح من ذلك بأن  ازالة الملف من خدمة اداة التنصل او التلاعب بها رح يعرضك الى العقوبة مرة اخرى حيث ان قوقل قد تشيك على الملف مرة اخرى  بعد تحديثه او ازالته .

حيث ان البعض يستخدم هذا التلاعب في ملف التنصل من الروابط disavow  حيث انه في تعديله للملف مثلا لا يعلم ماهيا الروابط الي كانت قد ضرت بالموقع من الروابط الي تفيد الموقع وبهذا يكون قد اقدم على مجازفة كبيره في التعديل على الملف حيث قد يكون الغاء الروابط السيئة الي تؤثر على الموقع وابقى المواقع المفيدة .

شاهد هنا :   تحديث جوجل كبير على المواقع في 9 مارس 2018

لذلك لا ننصح بالتلاعب بالملف الا ان كنت قد عرفة المشكلة تكمن في اي موقع من تلك المواقع المراد التنصل منها  .

ماذا يجب عملة اذا حيال التنصل ؟ّ!

كما وضحت قوقل نفسها بان التنصل تعبر خطوة جريئة من صاحب الموقع وان على صاحب الموقع ان يكون عالم بما يعمل والا يتنصل من الروابط الا للضروره فقط وان استخدامها مجازفة قد تؤدي في بعض الاحيان الى هلاك الموقع في محرك البحث قوقل .

لذلك نحن لا ننصح باستخدمها الا ان كنت عارف بمخاطر هذه الأداة وأيضاً لك الخبره الكافية في مجال تتبع الروابط وتصفيتها من ناحية نظافتها ومخالفتها لارشادات قوقل .هل يمكن ازالة ملف التنصل بعد ازالة العقوبة من قوقل من اداة disavow؟!

شاهد هنا :   لن يتم تحديث البيج رانك PageRank قبل عام 2014 matt cutts

تم ازالة الملف والتعديل عليه وتاثر الموقع مرة اخرى !

هذا كما وضحه ماتس على مايبدوا ان عدلت في الملف والغيت من الملف الروابط الضاره عليك أن تتنصل من الروابط الي تم الغائها والتنصل منها مرة اخرى وعليك الانتظار الى حين يتم التنصل من الروابط حيث قد يأخذ بعض الوقت من اسبوع الى شهرين .

هناك روابط كثيرة تشير الى بعض المواضيع حيث انني اشك في جودتها ؟!

اذا لاحظت ذلك من لوحة تحكم الموقع قوقل الزحف والروابط الى موقعك فهذا رح يسهل لك الكثير حيث تستطيع  الا تتنصل من الروابط وتستغني عنها بإزالة الموضوع نفسه ان كنت شاكك في الروابط الخلفية القادمة إلى ذلك الموضوع .

ايضاً من الأفضل ان تكون لديك صفحة اخطاء 404 حيث انه في حال ازالة اي موضوع ينقلة الى تلك الصفحة لكي لا يتم نقل الروابط المسئة الى الصفحة الرئيسية للموقع حيث تحدثنا عن ذلك في موضوع مستقل عن الاستغناء عن التنصل بازالة الصفحة .

شاهد هنا :   [Google Panda 4.2] تحديث جوجل باندا 4.2 بشكل بطيء جداً

اما ان كنت لا تستخدم التحويل الالي الى صفحة الاخطاء 404 فيمكن نقل الموضوع الى صفحة  الاخطاء 404 الي تم تجهيزها من قبل بصفحة خطاء 404 وايضا تكن الاسم والعنوان بنفس الاسم صفحة خطاء 404 , حيث يعلم قوقل بان الموضوع تم ازالته وبالتالي يتم الغاء تاثير الروابط القادمه الى الموضوع  ولا يتم احتسابها وبهذا يلغي الباك لينك القادم الى موقعك.

نتمنى ان نكون وفقنا في اعطائكم نصائح ودروس متعلقة بتحسين الويب العربي في السيو وادارة المحتوى  بالنسبة لنا كأصحاب مواقع  منتظر استفساراتكم وانا حاظر لاي استفسار ان شاء الله

 

هل يمكن ازالة ملف التنصل بعد ازالة العقوبة من قوقل من اداة disavow؟!

About the author

LSG-alraih

ابو مرام احب تقنية محركات البحث هاوي ولست محترف فيها اعمل في مجلة الصفحة كمحرر ومسئول محتوى  وسيو من ارض اليمن السعيد

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.