التخطي إلى المحتوى
دراسة حول عوامل السيو المؤثرة في ترتيب الصفحات في قوقل لعام 2013 سيو

عوامل السيو المؤثرة

دراسة حول عوامل السيو المؤثرة في ترتيب الصفحات في قوقل لعام 2013 سيو حيث نظمة احدى المواقع العالمية دراسة حول العوامل المؤثرة في ترتيبت الصفحات في جوجل وفي محرك البحث الخاص بقوقل .

حيث كان الإعتماد على بعض النتائج في المواقع وايضاً على بعض النقاط الهامة الي حصلت في تلك المواقع ومنها على سبيل المثال ..

مواقع النيتش التي تعتمد على وضع الكلمة الرئيسية في أسم الرابط هي من المواقع الأقل ظهوراً في محرك البحث مما يعني أن جوجل بدأ تحاول نقل إعتمادها من عنوان الرابط إلى مضمون الموقع ولكن ستبقى هذه النقطة ذات أهمية لمواقع الشركات والمؤسسات التجارية والماركات المعروفة .

صفحات ويب التي تحتل مرتبة أعلى ضمن عمليات البحث في جوجل تميل إلى أن تكون الحاصلة على نسبة أعلى من المشاركة على  + Google بالإضافة إلى تلك يتم مشاركتها عن طريق الفيسبوك . وأيضاً لوحظ أن المواقع التي تحتوى على محتوى عالي جودة يتم تمييزها في مراتب البحث الأولى ، والعلامات التجارية تستمر بتصدر نتائج البحث المرتبطة بسلعاتها.

إليكم ستة من النتائج الرئيسية للدراسة هي:

  • Google+ تعتبر أهم إشارة بين المواقع الإجتماعية، ومشاركة الزوار لمواضيعك هي من أهم الإشارات في ترتيب البحث لعام 2013
  • جودة المحتوى تعتبر من العوامل الأساسية المؤثرة أيضاً في عمليات البحث (جوجل بدأت البحث عن المحتوى ذو الجودة العالية بغض النظر عن أي عامل آخر )
  • مواقع النيتش والكلمة المفتاحية في الرابط بدأت تخسر مكانتها
  • عدد الروابط الخلفية وجودتها مازالت مهمة في ترتيب وتصدر موقعك في محرك البحث جوجل
  • جوجل يقدم للعلامات التجارية الكثير من الاستثناء في قواعد سيو

فيما يلي سنقدم لكم قائمة بكل عامل على حدى وبه نسبة توضع أهميته أو سلبيته على ترتيب البحث في جوجل، والجدير بالذكر أن هذه القائمة هي نتيجة للدراسة التي تمت على 10 آلاف كلمة لأكثر من 300 ألف موقع متصدر في هذه النتائج على الويب، ونذكر أن هذه الدراسة تابعة لموقع “Searchmetrics” وقد قمنا بموقع “بالعربي”  بترجمة هذه القائمة لنشر الفائدة للمستخدمين العرب بقدر الإمكان :

 

دراسة حول عوامل السيو المؤثرة في ترتيب الصفحات في قوقل لعام 2013
دراسة حول عوامل السيو المؤثرة في ترتيب الصفحات في قوقل لعام 2013

هذه الصور اعلاه توضح اهم العوامل الي تؤثر على نتائج محرك البحث قوقل وهيا مرتبه على حساب احدى المواقع الاجنبية الي تم وضع الدارسه حولها

حيث نحتفظ ببعض الكلمات والترجمه الى الموقع الرئيسي الي تم الترجمه من خلاله وهو موقع

قوقل بالعربي

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.