تطوير المواقع

7 طرق في زيادة سرعة الموقع المستخدمة سكربت وورد بريس

زيادة سرعة الموقع

الكثير يعاني من بطيء المواقع في التصفح وفي فتح المواضيع ونحدد المواقع الي تستخدم سكربت الوورد بريس .

رح نتطرق اليوم الى7 طرق في زيادة سرعة الموقع المستخدمة سكربت وورد بريس  الي تكون اسبابها كثيره منها الصور وايضا البرمجيات والاكواد الخاطئة وغيرها من الامور الفنية  .

7 طرق في زيادة سرعة الموقع المستخدمة سكربت وورد بريس
زيادة سرعة الماقع

1- متابعة الإضافات وايضاَ السكربت نفسة من ناحية التحديثات .

ان تنظيم الموقع ومتابعتة من ناحية التحديثات المتتاليه للاضافات الي تحتاج الى تحديث مستمر لهو مساعد في تحسين الموقع حيث ان التحديثات للاضافات او السكربت نفسة الوورد بريس ماهو الا اصلاح لبعض الاخطاء البرمجية وايضاً الفنية .

فالتحديث المستمر للاضافات تجنبك من بعض المشاكل والي قد تكون السبب في بطيء الموقع في التصفح .

2- التقليل من الإضافات قدر الأمكان .

كما نعلم جميعاً ان كثرة الاضافات تسبب في ثقل في الموقع بشكل عام حيث قد تجد الموقع من الصعوبه فتحها وذلك بسبب كثرة الإضافات في الموقع .

حيث ان هناك اضافات قد تستطيع ان تستغني عنها بكل سهوله ولس لها اي داعي لاستخدامها وان استخدامها ماهو الا سبب في ثقل الموقع في التصفح مما يؤثر بالسلب على محركات البحث وايضا على الموقع في محركات البحث وضعف الموقع من ناحية الارشفة وايضا من ناحية التصدر .

3- استخدام بعض اضافات الكاش للموقع .

ينصح بإستخدام احدى اضافات الكاش للمواقع الي تستخدم الوور بريس حيث تساعد على سرعة الموقع وايضاً تنظيف الموقع وحفظ كاش بالموقع في جهاز الزائر كأول مره مما يتيح له بتصفح اسرع وافضل .

ونحن نشجع على استخدام احدى الاضافات التالية الخاص بالكاش .

4- تحسين الصور في الموقع

كما نعلم ان الصور لها دور كبير في زيادة ثقل المواقع وبالذات المواقع الي تستخدم صور كثيره وبهذا ننصح ان يتم استخدام الصور الاقل حجماً كالصور الي تنتهي بإمتداد gif .

ايضا هناك اضافة جميلة تساعد في ضعط الصور على الموقع وحذف الكلمات الفوقيه للصور الي تسبب فقط في ثقل الموقع .

Wp Smush.it.

5- اختيار القالب المناسب لك

إن استخدامك لقالب نظيف وايضاً قالب متوافق مع المعايير القياسية لهو شيء رائع وجميل حيث انه يكون نظيف من الاكواد الخاطئة والعلامات النصية الخاطئية ايضاً

لذلك حين استخدامك لاي قالب ينصح بإستخدام قالب ذو برمجة صحيحه وايضاً كون خالي من الاخطاء البرمجية سواء كانت باللغة XHTML او css او اي خطاء حيث ان الاخطاء هيا السبب في تقليل السرعه وليس لـ اخطاء html  اي علاقة بالارشفة في الوقت الحالي .

6- اختيار شركة استضافة بحكمة

ان شركة الاستضافه تلعب دور هام في سرعة الموقع وايضا لها دور في الارشفة  فالاستضافه هيا السبب الرئيسي في تحسين الموقع للزائر من ناحة سرعة فتح الموقع او غيره .

بعليك ان تبحث عن الاستضافة الي توفر لك خدمة افضل وسيرفات عالية الجوده  وعدم توقفات الموقع كثيراً .

7- الروابط النصية في الموقع

الكثير من اصحاب المواقع نجد لديها الكثير من الروابط النصية في الموقع الخاص بها حيث يكون عباره عن تبادلات نصية او بيع روابط نصية وهذا يؤثر على الموقع من ناحية السرعة وايضا لا ننسى ان التبادلات النصية اصبحت مخالفة لدى سياسة قوقل .

فعليك ان تحاول ان تضع عدد 2 الى 5 روابط بالكثير في الموقع وايضاً اختيار الروابط بعنايه .

هذه كانت بعض النصائح في جعل الموقع الخاص بك اكثر سرعة في مجال التصفح وجعل الزائر وايضاً عناكب البحث تزور وتتصفح الموقع بكل سهوله ويسر .

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock