التخطي إلى المحتوى
ألإعتماد على المواقع ألإجتماعية بديلاً عن محركات البحث لكسب الزوار

المواقع ألإجتماعية

يعتمد العديد من اصحاب المواقع الإلكترونية حالياً على المواقع ألإجتماعية  لكسب زوار الى مواقعهم وجني المال من تلك المواقع وذلك بعد انتهاء ألأساليب المضللة لمحركات البحث ويجدر بالذكر محرك البحث قوقل .

فبعد إطلاق فريق قوقل تحديثات جوجل الدورية ” قوقل باندا ” panda والبطريق penguin  وكذلك الطائر الطنان hummingbird ” تراجعت المواقع بشكل كبير وذلك بعد اطلاق العديد من التحديثات الي تم ذكرها حيث كانت اخر التحديثات .

قوقل باندا 25

Penguin 2.1 تحديث

Penguin 2.1

Hummingbird Algorithm الطائر الطنان

 

اضطر اصحاب المواقع الى البحث عن طرق اخرى للخروج من تلك التحديثات الي أثرة على مواقعهم بالسلب حيث إعتمد الكثير على تغيير الدومينات الخاصة بهم الى دومينات اخرى مع عملية التحويل 301 الأمن , إلا ان الطريقة باءت بالفشل للكثير من اصحاب المواقع حيث تم نقل المخالفة الى النطاق الجديد وبهذا تأثر المواقع بعد نقلها من النطاق القديم الى الجديد .

ألإعتماد على المواقع ألإجتماعية بديلاً عن محركات البحث لكسف الزوار
ألإعتماد على المواقع ألإجتماعية بديلاً عن محركات البحث لكسف الزوار

البعض من تلك المواقع استفادة من نقل الدومينات من نطاق الى اخر بعد عدة محاولات وايضاً بعد عملية التنصل من الروابط حيث استفاد الكثير من تلك الأداة .

البعض توجة الى مواقع التواصل الأجتماعية فيس بوك facebook  وتويتر twitter  واليوتيوب  youtube ومواقع الباك مارك والمواقع الأخرى الاجتماعية وذلك حرباً من تحديثات قوقل والإعتماد على تلك المواقع بشكل عام .

حيث سوف نعرض لكم مثال بسيط على احدى المواقع الي تستخدم المواقع الإجتماعية في كسب الزوار الى مواقعها بشكل كبير حيث يقدر عدد الزوار اليومي مايقارب 300 الف زائر يومياً .

الموقع ترتيبة اقل من 10 الاف في اليكسا alexa وبالمشاهدة ان الفيس بوك هو المتصدر في قائمة الزوار القادمين الى الموقع حيث ان الترافيك عبارة عن زوار للمقالات الي يتم نشرها عبر تلك المواقع الإجتماعية .

ألإعتماد على المواقع ألإجتماعية بديلاً عن محركات البحث لكسف الزوار

هل المواقع الإجتماعية تؤثر على الموقع من ناحية قوقل

لا يوجد قلق من المواقع الإجتماعية في الوقت الحالي ولكن للأسف تلك المواقع الي تعتمد على مواقع التواصل الأجتماعية تكون مخالفة من ناحية الارشادات لقوقل مما يضعف نتائجها في محرك البحث وبالتالي عدم ظهور نتائجها في الصفحات المتقدمة لقوقل .

ولكن هناك مواقع عالمية كبيره جداً تستخدم المواقع الإجتماعية ومحتواها نظيف ومطابق لارشادات قوقل ومتصدرة نتائج قوقل وهذا يدل على ان مواقع التواصل الإجتماعية ليست مخالفة وليست تؤثر بأي طريقة على نتائج البحث google .

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.