تطوير المواقع

منتجات قوقل تتصدر النتائج بعد تحديث penguin 2.1 – Hummingbird

penguin 2.1 – Hummingbird

بعد إعلان تحديثات قوقل في الأونة الأخيرة كانت هناك نوعية كبيرة من نتائج البحث في محرك البحث قوقل وبالتحديث الصفحات الأولى للبحث !

Hummingbird - penguin 2.1
Hummingbird – penguin 2.1

توقعات احدى المواقع الأجنبية المعروفه في مجال تقنيات السيو بأن تحديث  Hummingbird الطائر الطنان قد أثر على 90% من المواقع بشكل عام .

ايضاً دراسة وضحت ان تأثير التحديثين الأخيرين للطنان والبطريق penguin 2.1 قد تكون وصلت الى 35 – 40% من نتائج البحث في قوقل .

سؤال :- هل تحديثات penguin 2.1 – Hummingbird شملت كل المواقع ؟!

رح نرد على حسب تقارير قوقل ان التحديثات هيا لجميع المواقع والتركيز على المواقع ذات المحتوى الرديء والمكرر !!!!! ورح نركز على المكرر لاننا رح نتكلم عليه بالنسبة لمنتجات قوقل .

التأثير كان كبير للمواقع بشكل عام حيث أثرة العديد من المواقع بشكل مباشر وبدون اي سابق إنذار وذلك لمخالفاتها في المحتوى ولكن المواقع الي مخالفاتها كانت عن طريق الروابط المخالفة فتم ارسال لها رسالة عبر الإجراء اليدوي .

شاهد هنا :   الجلب مثل جوجل تعديل على ادوات مشرفي المواقع

البعض من أصحاب المواقع سواء كانو من اصحاب المخالفات ام دون ذلك فقد إستاءوا من طريقة ظهرو نتائج البحث حيث ان نتائج البحث اصبحت تركز على منتجات قوقل سواء المتجر او اليوتيوب او المدونة بلوجر ! حيث لا يخلوا بحث الا وتجد مواقع للمدونه واليوتيوب في المراتب الأولى !منتجات قوقل تتصدر النتائج بعد تحديث penguin 2.1 - Hummingbird

ألأمر المزعج الي ازعج الكثيرين ان هناك مواضيع قد تجد الصفحة الأولى الثانيه كلها خاصه باليوتيوب ومنتجات قوقل بدون أن يتم اظهار لمواقع اخرى حتى المواقع الخاصة بالمادة نفسها تجدها بعد منتجات قوقل كما في الصوره التالي تم البحث على كلمة معينة لمسلسل معين حيث لم نجد اي موقع في الصفحة الاولى والثانيه حتى موقع القناة الرسمية الخاصه بالمسلسل والي تم انزاله حصري على الموقع ومن ثم اليوتيوب لم نجده ! وهذا يعكس نظرية او سياسة قوقل عن ترتيب الصفحات بعد اعلان تحديث ترتيب الصفحات وعدم ادراج اكثر من رابط او رابطين لموقع واحد لنفس المحتوى .

شاهد هنا :   احمد عزت خبير السيو ومؤسس موقع سيو صح يودع سيو صح وينتقل لمرحة جديدة

حيث من الواضح ان عنوان المحتوى المكرر ليس كما هو مفهموم عدم تكرار الجمل في عناوين المواضيع وإنما تكرار العنوان بنفس الصيعة والمحتوى .

ومثال على ذلك اليوتيوب  youtub  لو نحب على سبيل المثال  انشودة …….   رح نجد الكثير من النتائج لنفس الانشودة ونفس العنوان قد يكون هناك تغيير طفيف في العنوان ولكن معى هذا لم يتم اقصاء النتائج من الصفحات وتم اظهارها كاملة .

هل هناك معايير معينة في ذلك ؟

بطبيعة الحال قوقل تنظر الى الموقع بشكل اجمالي وليس لموضوع او موضوعين فحين ترى الموقع بشكل عام ذات جودة عالية وبعض المواضيع مخالفة فلا يتم معاقبة الموقع ولكن قد يتم تاخير نتائج تلك المواضيع ولا يتأثر الموقع بشكل عام .

شاهد هنا :   نسخة وورد بريس Download WordPress 3.7 تدعم التحديث الأمن التلقائي

ماذا عن منتجات قوقل ؟!!!!منتجات قوقل تتصدر النتائج بعد تحديث penguin 2.1 - Hummingbird

كما هو واضح بأن منتجات قوقل لها الأولوية في التصدر في النتائج لتوافق ارشاداتها لمحرك البحث قوقل وهيا بطبيعتها تم تقييمها من قوقل الشركة المالكة لها بأنها مواقع ذات قيمة عالية وذا جودة عالية  لذلك لن تجدها تتأثر بالتحديثات كبيقة المواقع ونخص بالذكر اليوتيوب اما البلوقر فهيا تدخل في الخوارزميات لانها عباره عن دومينات لالاف المدونات المجانية .

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم
منتجات قوقل تتصدر النتائج بعد تحديث penguin 2.1 – Hummingbird

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.