التخطي إلى المحتوى

تحسين الصور

تحسين الصور في سكربت الوورد بريس تلقائياً وتحجيمها لسرعة افضل الكثير يبحث عن كيفية زيادةة سرعة الموقع الخاص به ومنصة الوورد بريس لديها العديد من الاضافات المناسبة لهذه الطريقة .تحسين الصور في سكربت الوورد بريس تلقائياً وتحجيمها لسرعة افضل

حيث ان هناك اضافة رائعه تساعد في تحسين صور الموقع تحسين حجم الموقع وتسريعه وهنا يدخل حجم الصور المستعمل. فكل تقليص لحجم صورة فهو بمثابة نقطة يقوم محرك البحث بإعطائنا ، وهذا من منطلق seo ،لكن بالنسبة لزائر فكن على يقين وأنا أولهم أني لن أعيد زيارة موقع إذا تطلب أكثر من 6 ثوان لتحميل ما أتيت من أجله.
إذا كنا من مستعملي الصور فمن المتوقع وجود أكثر من 10 من المئة حجم زائد سببها الصور وهذه النسبة تساوي 4 صفحات css بحجم متوسط ويمكن التحقق باستعمال Pagespeed والذي من مقترحاته المنخفضة حجم الصور.
وكيفية إزالة هذا الحجم المتراكم دون أن نفقد وضوح الصورة؟
لكل سؤال جواب والجواب تقدمه أداة مقدمة من !yahoo لتحسين حجم الصور دون فقد جودتها تسمى Smush.it لكن في الحقيقة لن نحتاجها بل سنحتاج إضافة ووردبريس بنفس الاسم تستعمل api للقيام بنفس المهام وتلقائيا.
أهم وضائق الإضافة

  • تحسن الصور الموجودة
  • تحسين الصور التي يتم تحميلها تلقائيا
  • حذف بيانات الوصف (exif)
  • دعم مختلف لصور (png.jpg.gif)
موضوع مميز :   الويب العربي بين السيو و إدارة المحتوي SEO and content management

 

تثبيت الإضافة Smush.it لتحسين حجم الصور

في قسم الإضافات نختار أضف جديد وبعدها نبحث باسم الإضافة “Smush.it” و بعده مباشرة نضغط رابط “التنصيب الآن” و نؤكد التنصيب. ويبقي أخرها تفعيل الإضافة.

تحسين الصور في سكربت الوورد بريس تلقائياً وتحجيمها لسرعة افضل

عند تفعيل الإضافة سنحتاج تحسين حجم الصور التي قمنا برفعها من بداية استعمالنا للوردبريس، والأمر سهل ما نحتاجه هو الذهاب لقسم وسائط واختيار “Bulk WP Smush.it” وبعدها ضغط زر السحري “Run all my images through WP Smush.it right now”

تحسين الصور في سكربت الوورد بريس تلقائياً وتحجيمها لسرعة افضل

بعدها رح تكون الاضافة كيفيلة في تحسين الصور الجديده بدون الدخل من صاحب الموقع حيث ان اي موضوع يتم اضافة صوره اليه يتم تحسينها من قبل الاضافة


تحسين الصور في سكربت الوورد بريس تلقائياً وتحجيمها لسرعة افضل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.