أخبار العالم

مايجري في دماج لعبة سياسية لاغير : اخبار دماج

اخبار دماج

متفرقات  يمن برس :-

مايجري في دماج لعبة سياسية لاغير : اخبار دماج  قالت المصادر ليمن برس  أن اللواء 133 واللواء التاسع واللواء 103 كلها تشارك في الحرب إلى جانب الحوثيين ضد السلفيين في جبهتي دماج وكتاف.مايجري في دماج لعبة سياسية لاغير : اخبار دماج

وكان وزير الدفاع قد أجرى مكالمة مع الشيخ يحيى الحجوري الذي يقود السلفيين في منطقة دماج وطلب حينها من الشيخ الحجوري تسليم جبل البراقة وهو أحد أهم مطالب الحوثيين، وتدور معارك شرسة للسيطرة على الجبل الوحيد الذي يسيطر عليه السلفيين من بين عدد من الجبال التي تطل على دماج.
وقالت المصادر أن وزير الدفاع عرض على الحجوري دفع ثمن المنازل الموجودة في جبل البراقة لكن الحجوري رفض بشدة مما دفع بوزير الدفاع إلى إغلاق السماعة في وجه الشيخ الحجوري.
وكانت مصادر محلية قد اكدت ليمن برس أن 200 عنصر من عناصر مليشيات الحوثي قد قتلوا منذ امس على مشارف دماج في زحف بري لمحاولة إقتحام المنطقة والسيطرة عليها.
وبعد المكالمة التي دارت بين الشيخ الحجوري ووزير الدفاع تدخلت قوات الجيش لتشارك إلى جانب مليشيات الحوثي في الهجوم ضد السلفيين.
على نفس الصعيد قال الدكتور ياسين سعيد نعمان، أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني، ونائب رئيس مؤتمر الحوار، إن الأحداث الجارية في صعدة شمال العاصمة صنعاء، غير مقبولة في الوقت الذي يتحاور الجميع من أجل اليمن في مكان، ويشتعل الاقتتال في مكان آخر، رافضا أن يصفها بالحرب بين مكونين سياسيين.

شاهد هنا :   أخبار جمهورية مصر العربية اليوم الاثنين 8/12/2014 من جريدة المصري اليوم

واعتبر نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني اليمني، في حوار له بثته قناة «Ymc» الفضائية، اليوم، أن ما يحدث في منطقة “دماج” لعبة سياسية، داعيا إلى بحث جوهر أسبابها، وقال: المشكلة في صعدة كانت من قبل الوحدة اليمنية، وهي قديمة، جدا كان ينتهجها النظام السابق لحماية نفسه، وما يحدث الآن لعبة سياسية”، في إشارة إلى أن من يفتعلها هو الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وطالب “نعمان” القوى السياسية المتحاورة، الاقتراب من أبناء الجنوب، وطمأنتهم، وتحقيق مطالبهم، بدلا من الشعارات الزائفة كـ” الوحدة أو الموت”، لافتا إلى أن نجاح مؤتمر الحوار الوطني مهدد بالفشل إذا فكر كل حزب بمصلحته على حساب الطرف الآخر.

شاهد هنا :   توقف السنترالات العاملة في محافظة عدن وانقطاع الكهرباء والانترنت
نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم
مايجري في دماج لعبة سياسية لاغير : اخبار دماج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.