أخبار دماج تصاعد وتيرة الحرب وتوقعات بحرب شرسة خلال الأيام

مايجري في دماج لعبة سياسية لاغير : اخبار دماج

أخبار دماج

اخبار دماج تصاعد وتيرة الحرب وتوقعات بحرب شرسة خلال الأيام بعد فشل الحكومة اليمنية بتهدئة الأوضاع بين طلاب السلفيين في منطقة دماج وبين المواليين للحوثيين .

هذا وقد اصدر الحجوري فتوى سابقة بالجهاد ضد الحوثيين بعد فشل المشائخ والحكومة من فك الحصار على دماج من قبل جماعة الحوثي .

وصرح مصدر قيادي في جبهة كتاف لـ “صعدة أونلاين” أن التعزيزات التي وصلت إلى كتاف رفعت من معنويات المرابطين في الجبهة بصورة لافتة وأحدثت انهيارات مفاجئة في معنويات الحوثيين.أخبار دماج تصاعد وتيرة الحرب وتوقعات بحرب شرسة خلال الأيام
وأضاف أن الجبهة ستشهد تغييرات مذهلة ابتداءً من يوم غد حيث من المتوقع ان يستمر التقدم إلى مركز المديرية.
من جهة أخرى قال مصدر محلي في كتاف إن اشتباكات جرت بين أبناء المنطقة ومجاميع موالية للحوثيين بسبب تعاون الأخيرين في إدخال عناصر ميليشيات الحوثي إلى المنطقة.
وقالت مصادر قبلية لـ “المشهد اليمني ”  ان قبائل من سنحان وبلاد الروس وهمدان ويريم وإب وصلت اليوم الى محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء لنصرة السلفيين في منطقة دماج بعد شن مليشيات الحوثيين حربا شرسة للسيطره على المنطقة .
وأكدت المصادر ان القبائل فتحت اربع جبهات قتاليه محوريه ضد مليشيات الحوثيين بهدف فك حصارهم عن منطقة دماج التي يسكنها السلفيين.
ويأتي هذا التحرك بعد اصدار علماء اليمن بيانا طالبوا فيه الدولة بالتحرك السريع لوقف الهجمات دعا علماء اليمن الدولة إلى القيام بواجبها في إخماد الفتنة جراء المعارك التي تدور حاليا في منطقة دماج بمحافظة صعدة بعد شن الحوثيين هجوما على منطقة دماج السلفية .
وأسفرت مناوشات من قبل الحوثيين بعمران على تفجر الأوضاع وحدوث اشتباكات قبل مغرب أمس الجمعة بحسب مصدر من المنطقة.
وقال مصدر محلي ” ان الاشتباكات اسفرت عن إصابة عدة اشخاص من الجانبين، كما تشهد المنطقة اشتباكات من حين لآخر. وتجمعت عدة قبائل في عمران لمناصرة دماج، وفرضوا اجراءات امنية مشددة على الوافدين إلى صعدة، للتخفيف من حدة الحصار الذي يقوم به الحوثي على أهالي دماج.

وهناك تخاوف كبير من قبل الشعب من زيادة الوتيره بين السلفيين والحوثيين الي قد تصل برمتها الى جميع المناطق في غياب حكومي رئاسي واضح ومساندة خارجية لكلا الطرفين لزعزعة الاوضاع في اليمن وماهيا الا لعبة سياسية واضحه  .

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

About the author

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.