نص حكم المحكمة ضد هدى ورفات وإخلاء سبيلها

قصة هدى السعودية وعرفات اليمني محمد العامري يفتي

نص حكم المحكمة ضد هدى

بعد عدة جلسات في اليمن في العاصمة صنعاء بخصوص قضية هدى وعرفات والي شغلت الرأي اليمني والعربي وهو بعد هروب فتاة أبو سكينة من المملكة العربية السعودية إلى الأراضي اليمنية .

وهذا الحك حكم المحكمة ضد هدى

أقرت محكمة جنوب شرق أمانة العاصمة في منطوق الحكم بجلسة الثلاثاء الخاصة بقضية الفتاة السعودية والشاب اليمني، بإدانة المواطنة السعودية هدى آل نيران بالتهمة المنسوبة إليها (دخول الأراضي اليمنية بطريقة غير شرعية)، والاكتفاء بالمدة التي امضتها في سجن إدارة مصلحة الهجرة والجوازات.

 

كما أقر القاضي أمين العمري، إحالة الفتاة السعودية هدى إلى دار الأمل لرعاية الفتيات تحت إشراف مفوضية شؤون اللاجئين، وعرضها على طبيب شرعي، ومنحها مدة ثلاثة أشهر لتصحيح وضعها القانوني في اليمن.

 

كما نص منطوق الحكم الذي حصلت وكالة “خبر” للأنباء على نصوصه، ببراءة الشاب عرفات من التهمة المنسوبة إليه (تقديم المساعدة للفتاة بدخول الأراضي اليمنية بطريقة غير مشروعة)، وقبول تدخل السفارة السعودية بصنعاء شكلاً ورفضه مضموناً.

 

وعقب النطق بالحكم استأنفت النيابة والفتاة هدى ومحاميها عبدالرقيب القاضي ومحامي السفارة السعودية عبدالله المجاهد، الحكم الصادر عن المحكمة بشأن القضية.

 

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

About the author

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.