أخبار العالم

تقرير الرئيس هادي في مواجهة الجنوبيين و”القاعدة” وفلول صالح

تقرير الرئيس هادي في مواجهة الجنوبيين و”القاعدة” وفلول صالح حيث نقل عن الحسني الذي شارك الرئيس السابق علي عبد الله صالح في الحرب ضد الحزب الاشتراكي العام 1994 من موقعه كقائد للقوات البحرية القول: «القيادة السياسية لشعب الجنوب ممثلة بفخامة الرئيس علي سالم البيض والقيادات الميدانية لن تتوانى عن تقديم اللازم للجرحى». وأتت هذه التطورات متزامنة وإعلان البيض نيته العودة إلى عدن «قريبا» وسط أنباء عن وجود توجه لتفجير الأوضاع في الجنوب قبل انطلاق مؤتمر الحوار الوطني الذي تقاطعه المجموعة التي يتزعمها والتي تتهم بتلقي الدعم المالي والإعلامي من ايران.

ونبهت مصادر سياسية إلى احتمال لجوء الحركات الانفصاليةإلى العمل المسلح إذا ما شعرت أن مؤتمر الحوار الوطني الذي يحظى بدعم «مجلس التعاون» والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن سينتصر للقوى المعتدلة في الجنوب والتي يتزعمها الرئيسان السابقان علي ناصر محمد وحيدر العطاس واللذان يطرحان فكرة الدولة الفيدرالية.

هجمات «القاعدة»
في هذه الاثناء صعد تنظيم «القاعدة»، بدوره من عملياته الانتقامية ضد هادي في الجنوب حيث عاد مسلحوه، وبعد يوم من الهجوم الذي استهدف مبنى الاستخبارات في مدينة عدن وقتل فيه 19 من أفراد حراسة المبنى والعاملين فيه، إلى مهاجمة المبنى من جديد وخاضوا مواجهات مسلحة في شوارع مدينة عدن في محاولة جديدة لاقتحام المبنى واطلاق سراح معتقلين في سجونه.

وتبادل المسلحون إطلاق النار مع قوات الأمن بعد بمهاجمة البوابة الجنوبية لمبنى الأمن السياسي الذي يقع بجانبه مبنى تلفزيون عدن وتبادلوا إطلاق النار قبل أن يلوذوا بالفرار. اعقب ذلك سماع انفجارين أثناء الاشتباكات يعتقد أنها لقنابل استخدمها المسلحون في الهجوم.

فلول صالح
ومع تفاقم الخلاف بين هادي والرئيس السابق، قام الموقع الرسمي لحزب المؤتمر الشعبي الذي يرأسه صالح بمهاجمة الرئيس اليمني وتذكيره بأنه «كان طرفا» في المواجهات التي وقعت داخل أجنحة الحزب الاشتراكي في الجنوب العام 1986.

وبعد عاصفة من الانتقادات لما جاء في الموقع الرسمي للحزب الذي يحتل هادي فيه موقع الامين العام وزع الموقع تصريحاً باسم مصدر مقرب من قيادة المؤتمر الشعبي العام ممثلة برئيسه وقائده المؤسس قال فيه «لا يوجد أي خلاف مع رئيس الجمهورية الأمين العام للمؤتمر الشعبي كما تروج له بعض المواقع الإلكترونية بهدف شق الصف والابتزاز السياسي».

[Total: 0    Average: 0/5]

تقرير الرئيس هادي في مواجهة الجنوبيين و”القاعدة” وفلول صالح

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.