كرمان : مغادرة صالح أهم الضمانات

كرمان : مغادرة صالح أهم الضمانات و حذف نصوص تتعلق بالثورة في مخرجات الحوار لن نسكت عنه
أمين دبوان: صنعاء

كرمان : مغادرة صالح أهم الضمانات

كرمان : مغادرة صالح أهم الضمانات
كرمان : مغادرة صالح أهم الضمانات

أتهمت الناشطة توكل كرمان الرئيس السابق علي صالح بالوقوف وراء كل الإعاقات والاختلالات التي تعيشها البلاد وإعاقة مخرجات الحوار الوطني .
وقالت كرمان أن أهم الضمانات لتحقيق مخرجات الحوار الوطني وتحقيق العدالة هو مغادرة الرئيس السابق للسلطة من رئاسة المؤتمر الشعبي العام وهي من مقتضيات نقل السلطة .
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مجلس شباب الثورة طالب المجلس خلاله بإعادة
كل المواد والنصوص التي تخص الثورة الشبابية وانتهاكات 2011 و 11 فيراير يوماَ وطنياً بعد أن أسقطت من التقرير النهائي للعدالة الانتقالية.
وأعتبر البيان الذي قرأته الناشطة سارة عبدالله حسن أن ذلك تنكرا للنضالات شباب الثورة وتضحياتهم وتحقيق اهدافهم وتجاهله لثورة شعب من الجنوب الى الشمال .
وعبر المجلس عن غضب الشديد اتجاة التعديلات التي حذفت ذكر شباب التغيير والثورة السلمية و11 فبراير واعتبرته اختلاف في المنطلقات سيحدد علاقة شباب الثورة بالعملية السياسية .
ودعا المجلس الى تشكيل هيئة حكومية وطنية لرعاية أسر الشهداء ومعالجة الجرحى في الشمال والجنوب وهيئة لكشف الحقيقة وجبر الضرر للثورة الشبابية والحراك السلمي
وأكد ترحيبه بماورد في الوثيقة لمعالجة القضية الجنوبية وفقاً للنقاط العشرين والاحادى عشر وأعترض على ماورد من نصوص وعبارات تتناقض مع حقوق الانسان والمواطنة المتساوية وتكرس التمييز والهويات الجهوية .

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق