التخطي إلى المحتوى

تحديث مقال وخبر عن جماعة بوكو حرام تنفي إجراء مفاوضات مع الحكومة النيجيرية

نفت جماعة “بوكو حرام” المعارضة للنظام في نيجيريا اليوم الأنباء التي تحدثت عن عقد مفاوضات بين الجماعة و الحكومة النيجيرية لتحقيق السلام في البلاد.

وقال شخص يدعي أبو قاقا، ادعى انه المتحدث باسم الجماعة، في بيان صحفي نشر في أبوجا اليوم إن الجماعة أجرت جلستين فقط مع الحكومة في عام 2011 ولكن هذا الحوار لم يستمر”، مطالبا من وصفهم بالمفاوضين المزيفين بالتوقف عن الإعلان عن عقد مفاوضات بين الجماعة و الحكومة.

واتهم أبو قاقا الحكومة باختطاف مفاوض تابع للجماعة يدعي أبو الدرداء اثناء اجرائه احدي جلسات الحوار مع المفاوضين الحكوميين العام الماضي في مدينة كادونا، وقال ان هناك بعض الأشخاص يدعون أنهم مفاوضون للحصول على الأموال من الحكومة.

وجاء تصريح المتحدث المزعوم ردا علي إعلان وزير الإعلام النيجيري لبران ماكو أن الحكومة وافقت على عقد مفاوضات مع الجماعة وأنها تدرس الشروط التي وضعتها هذه الجماعة لوضع حد لأعمال العنف والقتل ولتحقيق التنمية والإستقرار والسلام في ربوع البلاد.

وكان الرئيس جوناثان قد أعلن مؤخرا استعداد إدارته للتحاور مع جماعة”بوكو حرام” من أجل تحقيق السلام والهدوء فى البلاد إذا قام أعضاء الجماعة بالكشف عن هويتهم وألقوا أسلحتهم وأعلنوا مطالبهم بوضوح. – See more at: http://www.el-balad.com/247375#sthash.Xid18IQF.dpuf

Sending
User Review
0 (0 votes)


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.