التخطي إلى المحتوى

تحديث للمقال اليوم لاضافة المحتوى

المصدر البلد

تحديث تبرئة ناشط بحريني “شيعى” من تهمة سب وقذف “السنة” حيث برأت محكمة الاستئناف في البحرين اليوم الخميس الناشط الشيعي نبيل رجب من تهم قذف وسب أهالي منطقة المحرق السنية عبر حسابه الشخصي على تويتر، لكنه يبقى مسجونا على ذمة قضايا أخرى.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) أن “الحكم جاء بناء على عدم اطمئنان القاضي للأدلة المطروحة في القضية”. وقد سبق للمحكمة الأولى الحكم على نبيل بالحبس لمدة ثلاثة أشهر بهذه القضية.

ويسمح قانون الإجراءات الجنائية البحريني باحتساب الأشهر الثلاثة التي قضاها في الحبس على ذمة هذه القضية من المدة التي حكمت عليه في القضايا الاخرى.

كان نبيل رجب اعتقل في الخامس من مايو الماضي ثم أفرج عنه لأيام قليلة قبل أن يلقى القبض عليه مجددا مطلع يونيو.

وقضت محكمة بحرينية في 16 أغسطس الماضي بسجنه ثلاث سنوات بتهمة المشاركة في مسيرات غير مرخصة. وستنظر محكمة استئناف في 10 سبتمبر المقبل في طعن تقدم به رجب ضد ذلك الحكم.

وحركت السلطات خلال الأشهر الماضية خمس قضايا بحق نبيل رجب، ثلاث منها تتعلق بالتظاهر غير المرخص، وواحدة بسب أهالي مدينة المحرق، وقضية خامسة تتعلق بإهانة قوات الأمن، وقد غرمته المحكمة عنها مبلغ ثلاثمائة دينار بحريني (ثمانمائة دولار).

ويرأس رجب مركز البحرين لحقوق الإنسان الذي ينشط في توثيق “الانتهاكات” التي يتعرض لها المحتجون في المملكة. ودعت عدة دول ومنظمات دولية البحرين إلى الإفراج عن رجب.

وتشهد البحرين منذ فبراير 2011 حركة احتجاجية ضد الحكومة يقودها الشيعة الذين يطالبون بملكية دستورية، إلا أن البعض منهم يذهب في مطالبه إلى حد “إسقاط النظام”.

وأفادت السلطات بأنها اعتقلت خلال الأيام الأخيرة 19 شخصا على الأقل خلال أعمال شغب بمناطق شيعية، كما أعلنت الداخلية أن سبعمائة شرطي أصيبوا بسبب أعمال عنف منذ بداية العام الحالي. – See

Sending
User Review
0 (0 votes)


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.